المجلس الوطني يحيي اليوم الوطني للنائب ويختتم اشغال دورته الربيعية

9
المجلس الوطني يحيي اليوم الوطني للنائب ويختتم اشغال دورته الربيعية
المجلس الوطني يحيي اليوم الوطني للنائب ويختتم اشغال دورته الربيعية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. اختتم المجلس الوطني دورته الربيعية لسنة 2022 في جلسة علنية يوم الثلاثاء، ترأسها رئيس المجلس، حمة سلامة، حيث جرت مراسم الاختتام بحضور الوزير الاول، بشرايا بيون، وأعضاء المجلس الوطني والحكومة.

وتميزت هذه الدورة الربيعية بدراسة والمصادقة على النظام الداخلي للمجلس الوطني.

وخلال فعاليات اختتام الدورة التشريعية استعرض رئيس المجلس الوطني أهمية المصادقة على النظام الداخلي للمجلس، مشيدا بأداء لجان المجلس وتنسيقياته على مستوى الولايات في متابعة البرامج ومرافقة المواطنين في التغلب على مختلف الانشغالات المطروحة، ومبرزا الحضور الدائم لأعضاء المجلس الوطني في مختلف المحطات الوطنية والمساهمة في انجاحها.

كما استحضر رئيس المجلس الوطني الرمزية التي تحملها مناسبة اليوم الوطني للنائب والتي تم احياؤها خلال فعاليات اختتام الدورة التشريعية، في تخليد مآثر ومناقب الشهيد المحفوظ علي بيبا الذي وافاه الأجل وهو يقود المؤسسة التشريعية الصحراوية في 2 يوليو 2010، وهو اليوم الذي اعتمد يوما وطنيا للنائب البرلماني الصحراوي عرفانا بمآثر الشهيد المحفوظ اعلي بيبا.

ورحم حمة سلامة على شهداء القضية الوطنية، مؤكدا على السير على نهجهم حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

وفي سياق آخر ندد رئيس المجلس الوطني بالجريمة البشعة التي ارتكبتها القوات المغربية في حق عدد كبير من المهاجرين الافارقة، على الحدود مع اسبانيا، معربا عن كامل التضامن مع ضحايا المجزرة وعائلاتهم ومطالبا بضرورة فتح تحقيق دولي في الجريمة ومعاقبة الجناة.

ويأتي اختتام هذه الدورة الربيعية طبقا لأحكام القانون العضوي الذي يحدد تنظيم المجلس الوطني والعلاقة الوظيفية بينه وبين الحكومة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس