اليوم الثاني من اشغال الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر بولاية السمارة

9
اليوم الثاني من اشغال الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر بولاية السمارة
اليوم الثاني من اشغال الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر بولاية السمارة

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. تتواصل لليوم الثاني على التوالي بولاية السمارة اليوم الأحد الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو، بمختلف دوائر الولاية وعلى المستوى الجهوي وسط مشاركة شعبية وطرق مختلف القضايا التي تشغل الرأي العام الوطني على ضوء الوثائق المقدمة من قبل اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر.

وخلال اليوم قام رئيس اللجنة الجهوية وزير المياه والبيئة الأخ ادة ابراهيم احميم بجولة على مختلف الندوات حيث اشاد بالحضور المتميز والأجواء التي طبعت أشغال الندوات بولاية السمارة وحرص الجميع على صيانة المصلحة الوطنية.

مبرزا الدور المنوط بالقواعد الشعبية في المساهمة الفعالة في تحقيق النقلة المنشودة من خلال المقترحات والاراء والنقاش البناء في اثراء وثائق مشاريع العمل الخاصة ببرنامج العمل الوطني والقانون الأساسي للجبهة ونقد التجربة.

وتتواصل الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر بمختلف الولايات والمؤسسات ونواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي.

الندوات كانت مناسبة لسبر آراء المناضلين حول ابرز الانشغالات والتطلعات والرغبة القوية في التكيف مع واقع الحرب وإفشال مخططات العدو الرامية إلى النيل من عزيمة الشعب الصحراوية والتفافه حول رائدة كفاحه جبهة البوليساريو.

كما اكدت المداخلات على دعم جيش التحرير الشعبي الصحراوي والتضامن مع الأسرى السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي وضرورة تقوية انتفاضة الاستقلال المباركة وتمتين اللحمة الوطنية.

وطالب المشاركون في الندوات السياسية بجعل جيش التحرير الشعبي الصحراوي في مقدمة سلم الاولويات وبذل المزيد من العناية بعائلات الشهداء والجرحى.

وترقية الأداء الوطني خاصة في الميادين الاجتماعية كالتعليم ، الصحة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس