جبهة البوليساريو تشارك في المؤتمر السابع لحزب سوابو الناميبي

1
جبهة البوليساريو تشارك في المؤتمر السابع لحزب سوابو الناميبي
جبهة البوليساريو تشارك في المؤتمر السابع لحزب سوابو الناميبي

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. شارك وفد يمثل جبهة البوليساريو، في المؤتمر السابع لحزب سوابو في ناميبيا المنعقد في بالعاصمة ويندهوك من 24 إلى 28 نوفمبر الجاري.

وخلال الجلسة الافتتاحية، جدد الرئيس هاگة غينگوب في كلمته موقف حزبه المبدئي والثابت من كفاح الشعب الصحراوي، معربا عن تضامنه المطلق وغير المشروط مع نضال الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال الوطني.

ويمثل جبهة البوليساريو في أشغال المؤتمر السابع لحزب سوابو، عضو الأمانة الوطنية سفير الجمهورية الصحراوية لدى جنوب إفريقيا السيد محمد يسلم بيسط، الذي نقل في كلمته للمؤتمر تحيات وتهاني الرئيس إبراهيم غالي وقيادة جبهة البوليساريو وحكومة الجمهورية الصحراوية، معربا عن تمنياته الخالصة بنجاح مؤتمر سوابو السابع.

وذكر السيد محمد يسلم بيسط في كلمته، بعلاقات الكفاح التاريخية التي طالما ربطت جبهة البوليساريو بحزب سوابو وكذا الجمهورية الصحراوية بناميبيا خلال النضال المشترك ضد الاستعمار والأبارتايد، وعبر عن شكره العميق لناميبيا وسوابو والرئيس گينگوب، على تضامنهم الدائم وموقفهم الثابت من كفاح شعبنا الذي يمر اليوم بمرحلة تاريخية حاسمة والتي ستفضي حتما إلى الاستقلال واستكمال سيادة الجمهورية الصحراوية على كامل ترابها الوطني.

وعلى هامش أشغال المؤتمر، التقى السيد محمد يسلم بيسط بالعديد من الشخصيات الناميبية وبأغلب الوفود الأجنبية المشاركة في المؤتمر ويمثلون مختلف الأحزاب والحركات السياسية الصديقة لحزب سوابو.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس