حزب معارض يدين قتل مدنيين موريتانيين بشكل متكرر

4
حزب معارض يدين قتل مدنيين موريتانيين بشكل متكرر
حزب معارض يدين قتل مدنيين موريتانيين بشكل متكرر

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أدان حزب اتحاد قوى التقدم الموريتاني المعارض بشدة ما وصفه بـ”الأعمال العدوانية الهمجية المتكررة ضد المواطنين الأبرياء” التي قال إن الجيش المغربي تعمد تكرارها بحق المدنيين الموريتانيين.

ودعا الحزب الممثل في البرلمان في بيان أصدره ليل الأربعاء/الخميس في نواكشوط السلطات المغربية إلى وضع حد لها كما دعا “جميع الفاعلين على الساحة الوطنية للرد على هذه الفظائع”.

وقال الحزب ذو التوجهات اليسارية إنه “لاحظ بجزع في الأسابيع الأخيرة تصاعد قصف الطائرات المغربية بدون طيار لمدنيين موريتانيين، وخاصة منقبي الذهب في شمال البلاد”.

واعتبر الحزب في بيان أن “تكرار مثل هذه الجرائم ضد مواطنينا المسالمين ليس مجرد أخطاء غير مقصودة، بل يبدو كأفعال متعمدة، لأن التكنولوجيا المدمجة في هذه الطائرات بدون طيار تجعل من الممكن تمييز أهدافها بأدق التفاصيل قبل الوصول إليها”.

وطالب السلطات الوطنية والمنظمات الدولية إلى “الرد بقوة على هذا المنطق الذي يتعارض مع القيم الإنسانية العالمية والذي يتمثل في جعل أي مدني موريتاني هدفا لطلقات الطائرات المغربية بدون طيار عندما تقترب من منطقة الحدود الشمالية أو تعبرها”.

وقتل الجمعة الماضي سبعة مدنيين موريتانيين في الشريط الحدودي من الصحراء الغربية المتاخم للأراضي الموريتانية بقصف بطائرة مسيرة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس