رئيسة نقابات جنوب افريقيا تجدد تضامنها مع كافة العمال الصحراويين

7
رئيسة نقابات جنوب افريقيا تجدد تضامنها مع كافة العمال الصحراويين
رئيسة نقابات جنوب افريقيا تجدد تضامنها مع كافة العمال الصحراويين

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. جددت رئيسة نقابات جنوب إفريقيا (كوصاتو)، السيدة زينگيسوا لوصي، تضامن النقابات الجنوب إفريقية مع نضال العمال الصحراويين والشعب الصحراوي من أجل الحرية وتقرير المصير .

وجددت السيدة زينگيسوا لوصي في خطابها الإفتتاحي لأشغال المؤتمر الرابع عشر للنقابات تضامن النقابات الجنوب افريقية مع الشعب الصحراوي في كفاحه المشروع بقيادة جبهة البوليساريو من أجل الحرية والاستقلال في ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد .

ويحضر المؤتمر الذي تدوم أشغاله من 26 إلى 29 سبتمبر الجاري وفد صحراوي يقوده السفير الصحراوي بجنوب إفريقيا والمكلف بافريقيا، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد يسلم بيسط، إلى جانب حضور قوي لكل النقابات المنخرطة في الكونفدرالية النقابية التي تعد الأقوى والأكثر تمثيلية حيث تضم أكثر من مليوني عامل في صفوفها.

تجدر الإشارة، إلى أن “كوصاتو” هي أحد الأطراف المشكلة للتحالف الثلاثي الحاكم في جنوب افريقيا مع المؤتمر الوطني الإفريقي و الحزب الشيوعي الجنوب افريقي.

كوصاتو تربطها علاقات خاصة مع الإتحاد العام للعمال الصحراويين وتتبنى مواقف متقدمة تجاه دعم كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية و الاستقلال.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس