رئيس البرلمان الجزائري يستقبل سفير جمهورية كوريا بالجزائر ويؤكد على موقف بلاده من الوضع في فلسطين والصحراء الغربية

3
رئيس البرلمان الجزائري يستقبل سفير جمهورية كوريا بالجزائر ويؤكد على موقف بلاده من الوضع في فلسطين والصحراء الغربية
رئيس البرلمان الجزائري يستقبل سفير جمهورية كوريا بالجزائر ويؤكد على موقف بلاده من الوضع في فلسطين والصحراء الغربية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. استقبل السيد ابراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الإثنين 27 نوفمبر – تشرين الثاني 2023 بمقر المجلس، سعادة سفير جمهورية كوريا لدى الجزائر السيد يوكي جون.

وفي بداية اللقاء، ذكر رئيس المجلس بالعلاقات المتميزة بين البلدين والتي اعتبرها استراتيجية، كما عبر عن أمله في أن ترقى هذه العلاقات إلى مستوى الإمكانيات الموجودة لدى البلدين خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري.

وفي هذا الإطار أشار السيد بوغالي إلى أن قانون الاستثمار يفتح أفاقا جديدة للمستثمرين الأجانب من خلال الامتيازات التي يمنحها، ودعا رجال الأعمال الكوريين إلى الاطلاع على إمكانيات الاستثمار التي تزخر بها الجزائر خاصة وأن المنتوج الكوري لديه مكانة خاصة لدى المستهلك الجزائري.

وعلى الصعيد البرلماني ثمن رئيس المجلس التعاون القائم بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين ودعا إلى تظافر الجهود في سبيل تعزيز العمل المشترك وتنسيق المواقف في المحافل الدولية، مشيرا إلى تنصيب مجموعة الصداقة الجزائر – كوريا في شهر فيفري – شباط 2022.

وبالمناسبة، أكد السيد بوغالي استفادة المجلس الشعبي الوطني من التجربة الكورية من خلال تكوين العديد من موظفي وإطارات المجلس في البرلمان الكوري.

وعلى الصعيد الدولي، جدد رئيس المجلس التأكيد على ثبات المواقف الجزائرية من القضايا الدولية بالتزام مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها، واستعرض موقف الجزائر من الوضع في فلسطين والصحراء الغربية ومنطقة الساحل منتقدا سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها بعض الدول في التعامل مع هذه القضايا.

من جهته، جدد سعادة السفير دعوة بلاده لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للمشاركة في قمة كوريا – إفريقيا المزمع عقدها السنة المقبلة بجمهورية كوريا.

وفي سياق أخر، أكد سعادة السفير سعيه لتعزيز العلاقات بين البلدين وعبر عن فخره بالشراكة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات، كما أكد على ضرورة فتح أفاق جديدة للتعاون لا سيما في مجال الاستثمار ورفع حجم التبادل التجاري بين الجزائر وكوريا.

وبخصوص التعاون البرلماني، أشار سعادة السفير إلى ضرورة تفعيل دور لجان الصداقة وفتح قنوات للحوار وتبادل الخبرات خاصة بعد الانتخابات التشريعية التي ستجرى في جمهورية كوريا خلال شهر أفريل 2024.

وحضر اللقاء السيد سالم زنطار، نائب رئيس المجلس ورئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر- كوريا، والسيد إبراهيم صعدلي رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس