رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بمناسبة الذكرى الثانية والستين لاستقلال موريتانيا

1
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بمناسبة الذكرى الثانية والستين لاستقلال موريتانيا
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بمناسبة الذكرى الثانية والستين لاستقلال موريتانيا

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، نظيره الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة الذكرى الثانية والستين لاستقلال بلاده المصادف للثامن والعشرين نوفمبر.

وجدد الرئيس ابراهيم غالي أواصر الأخوة وحسن الجوار المتجذرة والكفاح المرير جنباً إلى جنب ضد التواجد الاستعماري في المنطقة والمصير المشترك الذي يجمع البلدين والشعبين الشقيقين في الجمهورية الإسلامية الموريتانية والجمهورية الصحراوية، مضيفا أنها حقائق جلية وقواعد راسخة لعلاقات وطيدة لا تنفصم، ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.

نص البيان:

بئر لحلو، 27 نوفمبر 2022

فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني،

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية،

نواكشوط

فخامة الرئيس والأخ العزيز،

مع حلول الذكرى الثانية والستين لاستقلال الجمهورية الاسلامية الموريتانية، يسعدني أن أتوجه إلى فخامتكم، باسمي الخاص وباسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، بأحر التهاني وأصدق الأماني، راجياً لكم مزيد الصحة والعافية والتوفيق في مهامكم النبيلة و، من خلالكم، إلى الشعب الموريتاني الشقيق، مع التمنيات بمزيد التقدم والرقي الرخاء والازدهار.

فخامة الرئيس والأخ العزيز،

ومع الشعب الموريتاني الشقيق، يفخر الشعب الصحراوي بهذا اليوم التاريخي الذي أشرقت فيه شمس الحرية والاستقلال على كامل ربوع التراب الوطني الموريتاني العزيز، ليتوج الشعب الموريتاني كفاحه العادل ونضاله المستميت بإقامة دولته المستقلة السيدة على كامل ترابها الوطني.

إن أوصر الأخوة والجوار المتجذرة والكفاح المرير جنباً إلى جنب ضد التواجد الاستعماري في المنطقة والمصير المشترك الذي يجمع البلدين والشعبين الشقيقين في الجمهورية الإسلامية الموريتانية والجمهورية الصحراوية، لهي حقائق جلية وقواعد راسخة لعلاقات وطيدة لا تنفصم، ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.

إنه لمن هذا المنطلق، ونحن نجدد التهنئة بالعيد الوطني لموريتانيا، نؤكد لكم إرادتنا الراسخة وعزمنا الأكيد على تعزيز وتطوير هذه العلاقات المتميزة، على أسس واضحة، تحتكم للشرعية الدولية والاحترام المتبادل وحسن الجوار بين كافة شعوب وبلدان المنطقة.

وتقبلوا، فخامة الرئيس والأخ العزيز، أسمى آيات التقدير والاحترام.

ابراهيم غالي

رئيس الجمهورية الصحراوية،

الأمين العام لجبهة البوليساريو.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس