ممثل جبهة البوليساريو بكناريا يستقبل بمقر بلدية أرونا بجزيرة تينريفي

2
ممثل جبهة البوليساريو بكناريا يستقبل بمقر بلدية أرونا بجزيرة تينريفي
ممثل جبهة البوليساريو بكناريا يستقبل بمقر بلدية أرونا بجزيرة تينريفي

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أستقبل الخميس ممثل جبهة البوليساريو بكناريا حمدي منصور من قبل عمدة بلدية “أرونا Arona ” : Jose Julian Mena مرفوقا بمستشارته المكلفة بمجال التعاون والتنمية بالبلدية.

بدوره ممثل الجبهة الشعبية كان مرفوقا ب Juan Antonio عضو الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي ACAPS بتنريفي.

ممثل الصحراوي بكناريا تطرق في حديثه عن الوضع الحالي الذي تعرفه القضية الصحراوية على المستوى السياسي والعسكري، حيث تم التذكير أن الجيش الشعبي الصحراوي يخوض معارك يومية ضد تخندقات وقواعد جيش الإحتلال المغربي على طول جدار الذل والعار بعد خرق المغرب لإتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020 .

وأشار إلى الوضعية المزرية لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة والحصار العسكري والإعلامي المضروب عليها كما هو الشأن بالنسبة للجسورة “سلطانة سيد أبراهيم خيا” التي تعيش ظروفا لا إنسانية جراء القمع والتعذيب والحصار والإغتصاب ومداهمة منزل عائلتها و كل صنوف المعاملة الحاطة من الكرامة الإنسانية.

كما تطرق ممثل الجبهة الأخ “حمدي منصور” في حديثه للوضعية الإنسانية التي تعرفها مخيمات العزة والكرامة نتيجة لنقص بعض المواد الغذائية الضرورية والمستلزمات الطبية والشبه طبية المقدمة بالبرامج الإنسانية نتيجة لإستمرار تفشي جائحة كورونا.

كما تم الحديث عن زيارة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “ستيڤان ديميستورا” التي تقوده هذه الأيام للمنطقة ، في محاولة لإيجاد حل عادل للقضية الصحراوية في ظل تعنت النظام المغربي وخرقه لإتفاق وقف إطلاق النار وإنتهاك القانون الدولي.

من جانبه عبر عمدة البلدية عن تضامنه التام مع القضية الصحراوية وتفهمه لكل ماجاء على لسان ممثل الجبهة الشعبية،كما أشار أن بلديته مفتوحة لتمثيلية الجبهة وللجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي في أي نشاط أو مبادرة يراد تنظيمها لفائدة القضية الصحراوية.

عمدة البلدية في ختام مداخلته أكد على أن بلديته ستحاول قدر المستطاع الرفع من مستوى التعاون لإيجاد سبل متطورة لدعم المساعدات الإنسانية وكذا تطوير المشاريع الموجهة لمخيمات اللاجئين الصحراويين

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس