ندوة اوكوكو ال46: كفاح الشعب الصحراوي يبلغ “مرحلة حاسمة”

7
ندوة اوكوكو ال46: كفاح الشعب الصحراوي يبلغ “مرحلة حاسمة”
ندوة اوكوكو ال46: كفاح الشعب الصحراوي يبلغ “مرحلة حاسمة”

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. بلغ كفاح الشعب الصحراوي “مرحلة حاسمة” نحو الانتصار أمام المحتل المغربي، حسبما أكده في برلين، ممثل جبهة البوليساريو في أوروبا ولدى الاتحاد الأوروبي، أبي بشرايا بشير.

و لدى تدخله خلال الندوة ال46 للتنسيقية الأوروبية لدعم الشعب الصحراوي و التضامن معه (اوكوكو) التي تشرف على الانتهاء، اليوم السبت، أبرز السيد أبي بشرايا أن كفاح الشعب الصحراوي بلغ “مرحلة حاسمة” نحو الانتصار وأنه بصدد كسب المعركة، لكن ينبغي ممارسة ضغط أكبر على المغرب”.

و بنفس المناسبة، أكد الدبلوماسي الصحراوي أن تغير موقف مدريد بخصوص الصحراء الغربية أدى الى ” زخم أكبر من التضامن الاسباني لصالح الشعب الصحراوي”.

وبالنسبة للسفير الصحراوي، “لا بد من مضاعفة الجهود واغتنام فرصة هذا النوع من اللقاءات، لقاء ندوة اوكوكو، لأجل تحديد الخطوط الأساسية لمواصلة كفاح الشعب الصحراوي”.

وتعد ندوة اوكوكو ال46 بمثابة حدث هام للحركة الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي، يشارك فيه برلمانيون أوروبيون ومن امريكا اللاتينية وأفارقة وكذا وفود دبلوماسية.

كما يشهد الحدث مشاركة منظمات نقابية ومنظمات غير حكومية ورجال قانون وشخصيات من عالم الثقافة وأعضاء من منظمات متضامنة مع الشعب الصحراوي.

ويقود الوفد الصحراوي الوزير الأول وعضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، بشرايا حمودي بيون، مرفقا بوزيرة التعاون، فاطمة مهدي وبالدبلوماسي أبي بشرايا.

وتم تناول العديد من النقاط خلال الندوة التي انطلقت أمس الجمعة. وعلاوة على فشل المجموعة الدولية على استكمال مسار تصفية الاستعمار لأخر مستعمرة في افريقيا، ناقش المشاركون الأوضاع الحالية التي تتميز باستئناف الكفاح المسلح منذ انتهاك وقف اطلاق النار، في 13 نوفمبر 2020 ،والمعركة القانونية ضد الاستغلال غير الشرعي للموارد الطبيعية للشعب الصحراوي وكذا انتهاك حقوق الانسان في الأراضي الصحراوية المحتلة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس