أسير مدني صحراوي يشرع في اضراب إنذاري عن الطعام

1
أسير مدني صحراوي يشرع في اضراب إنذاري عن الطعام
أسير مدني صحراوي يشرع في اضراب إنذاري عن الطعام

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. يشرع الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك و المتواجد بالسجن المركزي القنيطرة شمال الرباط العاصمة المغربية يوم الخميس15ماي 2024 في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة إحتجاجا منه على مصادرة حقه العادل في التطبيب و العلاج.

وحسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين من أسرة الأسير المدني الصحراوي فقد طالب عبد الله الوالي لخفاوني إدارة السجن المركزي القنيطرة بتوضيح الأسباب المتعلقة بعدم نقل هذا الأخير إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية على مستوى الركبة و المسجلة في الدفاتر الطبية التابعة للسجن منذ 25 فبراير 2023.

و لم تباشر إدارة السجن المركزي القنيطرة منذ ذلك التاريخ أية إجراءات عملية متصلة بمتابعة الحالة الصحية للأسير المدني الصحراوي عبد الله الوالي نظرا لتدخل جهات أخرى حسب ما صرح به طبيب المصحة السجنية موضحا انه لا يتمتع بالصلاحيات الكاملة في هذا الصدد، مما يؤكد الإهمال الطبي المتعمد الذي يتعرض له عبد الله الوالي لخفاوني.

وتضيف أسرة الأسير ان إدارة السجن المركزي القنيطرة رفضت اليوم الأربعاء 15 ماي 2024 تسلم الإشعار الخطي المتعلق بالإضراب الإنذاري عن الطعام من الأسير المدني الصحراوي عبد الله الوالي لخفاوني و الذي يتضمن عبارة المعتقل السياسي الصحراوي.

وتجدر الإشارة الى ان فريق العمل الأممي الخاص بالإعتقال التعسفي قد اصدر قراره المؤرخ في شهر ديسمبر 2023 و القاضي بالإفراج الفوري و اللامشروط عن الأسرى المدنيين الصحراويين مجموعة أگديم إزيك مع تعويضهم و جبر الضرر الذي لحق بهم جراء سنوات الاعتقال التعسفي و غير القانوني.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس