أسير مدني ضمن مجموعة “أكديم إزيك” يشرع في إضراب عن الطعام

9
أسير مدني ضمن مجموعة “أكديم إزيك” يشرع في إضراب عن الطعام
أسير مدني ضمن مجموعة “أكديم إزيك” يشرع في إضراب عن الطعام

أفريقيا برس – الصحراء الغربية.   شرع الأسير المدني الصحراوي محمد البشير بوتنگيزة ضمن مجموعة “أگديم إزيك” والمتواجد بالسجن المركزي القنيطرة شمال العاصمة المغربية الرباط، اليوم الأربعاء، في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة، بالتزامن مع تخليد الذكرى 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، حسبما أفادت به رابطة حماية السجناء الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي.

ويهدف الأسير المدني الصحراوي، محمد البشير بوتنگيزة، من معركته هذه -حسب ذات المصدر- إلى التأكيد على ضرورة استجابة المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية لكافة المطالب المعبر عنها وعلى رأسها الحق في الترحيل على سجن قريب من محل سكنى العائلة قصد التمكن من لقاء والده، علالي بوتنگيزة، الذي يعاني من ظروف صحية حرجة تعيق تنقله لمسافات طويلة.

وفي هذا الصدد، أشعر محمد البشير بوتنگيزة إدارة السجن المركزي القنيطرة في خطاب مكتوب عزمه خوض الإضراب الإنذاري عن الطعام، مضمنا إياه كافة المطالب العادلة والإنسانية المصرح بها، بالإضافة إلى تحميل المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية المسؤولية الكاملة تجاه تدهور حالته الصحية والمضاعفات الناتجة عن الإهمال الطبي المتعمد والراجع إلى عدم إجراء عملية جراحية له على مستوى الركبتين والمفاصل وتوقف كل الإجراءات الإدارية والطبية المتصلة بها منذ سنة 2019 لأسباب غير معروفة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس