إتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين UPES يكرم ولاية آوسرد

16
إتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين UPES يكرم ولاية آوسرد
إتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين UPES يكرم ولاية آوسرد

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. إتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين يكرم سلطات وجماهير ولاية آوسرد نظير إسهامها الكبير في إنجاح مشاركة الإتحاد في حدث الذكرى الخمسين لتأسيس جبهة البوليساريو وإندلاع الكفاح المسلح التي احتضنتها الولاية أيام 19/20/21 ماي – أيار 2023 ، وبخاصة مركز تكوين النساء وترقية المرأة والمديرية الجهوية للتجهيز ودائرتي زوك ولكويرة على حسن الضيافة ومديرية التربية والتعليم والتكوين المهني ومدرسة الشهيد أوليدة التي إحتضنت الندوة الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي .

تكرم الإتحاد إستلمته والي آوسرد عضو الأمانة الوطنية للجبهة خيرة بلاهي أباد ، سلمته وزيرة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة السويلمة بيروك .

وكان الإتحاد قد أقام خلال حدث الذكرى بولاية آوسرد ، معرضا للكتب والمخطوطات والوثائق التاريخية والقانونية حول كفاح الشعب الصحراوي العادل ، فضلا عن تقديم سبعة إصدارات جديدة لمؤلفين صحراويين بالمناسبة وإشرافه على تنظيم ندوة دولية للتضامن وندوة صحفية لوزير الشؤون الخارجية وناشطين من الأراضي الصحراوية المحتلة ( يحيى محمد الحافظ إعزة وسكينة جد أهلو ) ، ومباشرته ومرافقته تغطية أكثر من 120 وسيلة إعلام بين وطني مستقل وصحافة دولية فاقت التسعين موفداً لوسائل الإعلام من عدة بلدان عبر العالم ، حي عمل طاقم UPES على تهيئة كافة ظروف إنجاز مهام الزملاء .

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس