إسبانيا : وفد عمالي صحراوي يستقبل من طرف النقابة العمالية لغاليثيا

1
إسبانيا : وفد عمالي صحراوي يستقبل من طرف النقابة العمالية لغاليثيا
إسبانيا : وفد عمالي صحراوي يستقبل من طرف النقابة العمالية لغاليثيا

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أستقبل وفد عمالي صحراوي يقوده الأمين العام للعمال السيد سلامة البشير بمقر النقابة العمالية لغاليثيا، وذلك في إطار جولة تقود الوفد الى النقابات العمالية الاسبانية.

وكان في استقبال الوفد الأمين العام للنقابة السيد باولو كاريل، حيث شكل اللقاء فرصة لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين المنظمتين.

وبعد الترحيب بالوفد، أفتتح السيد لمغيفري اللو نائب ممثل جبهة البوليساريو بإقليم غاليثا اللقاء بمداخلة أطلع من خلالها الحضور على مستجدات القضية الوطنية والتطورات الدولية المتسارعة وتأثيراتها على القضية الوطنية وكذلك العمل اليومي الذي تقوم به ثمثيلية البووليساريو في الإقليم.

ليفسح المجال للسيد الأمين العام للعمال الصحراويين الذي بدوره تحدث عن جميع المواضيع التي تهم الطبقة الشغيلة في مخيمات اللاجئين الصحراويين وكذلك الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية وموضوع حقوق العمال والانتهاكات الجسيمة لحقوقهم بالجزء المحتل من وطننا والتحديات الهائلة التي يعاني منها العامل الصحراوي والظروف القاسية بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

وختم سلامة البشير مداخلته بأحداث مهمة ستقام مستقبلا من طرف الاتحاد العمالي الصحراوي وعلى رأسها إحياء الذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد العام للعمال الصحراويين.

اللقاء أختتم بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك لمدة ثلاث سنوات.

وحضر اللقاء إلى جانب الأمين العام للعمال كل من لمغيفري اللو اسويلم، نائب ممثل الجبهة بالإقليم والسيد المامي أعبيدي،عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب مسؤول العلاقات الدولية والتعاون.

وعن الجانب الاسباني السيد باولو كاريل، الأمين العام لنقابة CIG مرفوقا بالسيد خوسي لويس مسؤول العلاقات الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن النقابة الغاليثية تعد أكبر نقابة بالإقليم الكاليثي بإسبانيا ولديها مواقف جد متقدمة من القضية الوطنية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس