اسرائيل تفشل في اقناع الرئيس الامريكي بدعم سلطة المغرب للصحراء الغربية

18

الصحراء الغربية – افريقيا برس. كشفت مصادر متطابقة ان لقاءات إسرائيلية مغربية مكثفة تجري بالعاصمة المغربية الرباط، لايجاد حل للاشتراط المغربي, حيث تريد المملكة ان تعترف الولايات المتحدة الأمريكية ب “مغربية الصحراء”, مقابل اخراج علاقاته مع الكيان الصهيوني من الخفى الى العلن.

وتسعى اسرائيل الى اقناع المغرب بالحصول على مزيد من شحنات الاسلحة والمنظومات العسكرية من الولايات المتحدة كبديل لشرط دعم هذه الاخيرة لسلطة المملكة للصحراء الغربية.

وافادت نفس المصادر ان الرئيس الامريكي دولاند ترامب شكل فريقا يتكون من صهره جاريد كوشنير وآفي باركوفيتش، والسفير الاسرائيلي في امريكا ديرمان ورئيس جهاز الموساد الاسرائيلي يوسي كوهين بقيادة الرئيس الاسرائلي بنيامين نتنياهو, لاستدراج دول اخرى لتحذو حذو الامارات العربية, وفي مقدمة تلك الدول المغرب والسودان والبحرين.

وكان موقع هيسبريس المغربي قد نقل في وقت سابق ان القوات الملكية الجوية سوف تحصل من الولايات المتحدة الامريكية على سرب من مقاتلات “إف-16 بي” بشكل مجاني”، مضيفا أن “المقاتلات سيتم إرسالها إلى المدرسة الملكية الجوية في مراكش من أجل تدريب أطقم الصيانة وتلامذة المدرسة الملكية الجوية على أساسيات مقاتلات “إف-16″.