الأمانة الوطنية تشيد ببطولات جماهير الأرض المحتلة

5
الأمانة الوطنية تشيد ببطولات جماهير الأرض المحتلة
الأمانة الوطنية تشيد ببطولات جماهير الأرض المحتلة

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أشادت الأمانة الوطنية ببطولات جماهير الأرض المحتلة وهم يواجهون يوميا غطرسة الاحتلال.

الأمانة الوطنية وفي بيان توج اشغال اجتماعها الاستثنائي برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي ، وجهت تحية لمناضلي انتفاضة الاستقلال، وفي مقدمتهم الأسرى المدنيون في سجون الاحتلال، الذين يواجهون بطش الأجهزة القمعية المغربية بإيمان وتحدي وإصرار على مواصلة المعركة حتى فرض خيارات الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

نص البيان

الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب

الأمانة الوطنية

بيان

برئاسة الاخ ابراهيم غالي، الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، عقدت الأمانة الوطنية جلسة استثنائية اليوم الأربعاء، 26 اكتوبر 2022، خصصتها لإثراء اللائحة القانونية المنظمة للندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة طبقا لما ينص عليه قانونها الأساسي وكذا استعراض آخر تطورات القضية الوطنية على الواجهتين الداخلية والخارجية.

وتدارست الأمانة الوطنية الوثيقة المقدمة على خلفية إثراء نصوصها وأحكامها بما يتماشى ومتطلبات المرحلة الراهنة على اعتبار أن المؤتمر السادس عشر للجبهة سينعقد في ظرفية متميزة وفي ظل معطيات وتطورات تعرفها قضيتنا الوطنية منذ استئناف الكفاح المسلح على إثر نسف المغرب لاتفاقيات وقف إطلاق النار القائمة منذ 1991 واحتلاله لأجزاء جديدة من أراضينا المحررة بالقوة العسكرية في 13 من نوفمبر 2020.

وحيت الأمانة الوطنية أسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي المرابطين على خطوط المواجهة مع العدو وأشادت بشجاعتهم وبسالتهم وهم يدكون، وبشكل يومي، مواقع قوات الاحتلال المغربي على طول جدار الذل والعار. كما وجهت تحية لمناضلي انتفاضة الاستقلال، وفي مقدمتهم الأسرى المدنيون في سجون الاحتلال، الذين يواجهون بطش الأجهزة القمعية المغربية بإيمان وتحدي وإصرار على مواصلة المعركة حتى فرض خيارات الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

ولدى استعراضها لآخر التطورات على الساحة الداخلية عبرت الأمانة الوطنية عن الارتياح للأجواء السياسية والمعنوية التي ميزت الاحتفالات المخلدة للذكرى السابعة والاربعين للوحدة الوطنية والفعاليات والأنشطة التي رافقتها، مشيدة بدور القاعدة الشعبية والفروع والهيئات التنظيمية على مختلف المستويات في نجاح هذه المحطة الهامة التي شهدت مشاركة وفود أجنبية متميزة ووازنة من مختلف القارات.

وعند استعراضها لأهم مستجدات القضية الوطنية على الواجهة الخارجية، أشادت الأمانة الوطنية بالمكاسب والانتصارات الدبلوماسية التي تحققت في الآونة الأخيرة وعززت مكانة الدولة الصحراوية على المسرح القاري والدولي وعمقت علاقاتها بالدول الصديقة والشقيقة.

وبهذا الخصوص، عبرت الأمانة الوطنية عن امتنان الشعب الصحراوي لكل تلك الدول على الموافق المبدئية المساندة لكفاحه وفي مقدمتهم الجزائر الشقيقة بقيادة سيادة الرئيس عبد المجيد تبون، كما أشادت بشكل خاص بالمواقف المتقدمة المعبر عنها من طرف جنوب إفريقيا، رئيسا وحكومة وشعبا، والتي جددتها أثناء زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية إلى هذا البلد الصديق.

وبخصوص التعاطي مع الأمم المتحدة أعادت الأمانة الوطنية التأكيد على استعداد الجبهة للتفاعل بإيجابية مع أي جهد يبذله المجتمع الدولي لاستكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، آخر مستعمرة في إفريقيا، والذي لا يمكن إلا بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال، مضيفة بهذا الشأن أن الشعب الصحراوي، وهو يستعد لعقد مؤتمره السادس عشر في هذه الظروف الاستثنائية، مصمم ومصر، أكثر من أي وقت مضى، على مواصلة الكفاح بكل السبل المشروعة حتى تحقيق هدفه في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابها الوطني.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس