الجامعة الحرة ببرلين تحتضن محاضرة حول القضية الصحراوية

1
الجامعة الحرة ببرلين تحتضن محاضرة حول القضية الصحراوية
الجامعة الحرة ببرلين تحتضن محاضرة حول القضية الصحراوية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. احتضنت جامعة برلين الحرة محتضرة حول القضية الصحراوية، حضرها أساتذة وطلبة.

المحاضرة التي حملت عنوان ” الشعب الصحراوي ” رحلة نحو الإستقلال ” قدمتها ممثلة جبهة البوليساريو بألمانيا السيدة النجاة حندي، ترقت فيها الى اهم المحطات التاريخية في كفاح شعبنا و الانجازات المحققة خلال نصف قرن.

.و عرضت الديبلوماسية الصحراوية نضالات الشعب الصحراوي ضد الاستعمار، و دور جبهة البوليساريو في المرافعة عن حق الصحراويين في تقرير المصير و الحرية و الاستقلال، مشيدة بالمقاومة السلمية التي تقوم بها الجماهير الصحراوية الصامدة بالجزء المحتل في تناغم منسجم مع استمرار مقاتلي جيش التحرير الشعبي في الذود عن حرمة الأرض و الانسان الصحراويين.

وبعد نهاية العرض الذي تم عن طريق الباوربوينت، شهدت المحاضرة تفاعل الحضور من خلال الاسئلة و النقاش و التجاوب الايجابي مع الموضوع. حيث تم التركيز على البحث عن الطرق و الاساليب التي يمكن للطلبة نهجها للمرافعة عن الحقوق المشروعة للصحراويين و حماية القانون الدولي و تحقيق العدالة المنشودة باعتبار ذلك واجب و مسؤولية الجميع.

و في الختام دعت ممثلة بلادنا الحضور الى المرافعة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال و التمتع بكامل حقوقه المدنية و السياسية من خلال أفعال ملموسة مثل االتوعية ونشر المعلومات، الدعم السياسي والقانوني، توقيع ونشر العرائض، الاتصال بالممثلين السياسيين، المشاركة في المظاهرات، تعزيز حقوق الانسان و دعم و تمويل المشاريع للتخفيف من معاناة اللاجئيين الصحراويين و الانضمام الى شبكات التضامن و المشاركة المؤتمرات و برامج التبادل الثقافية التي تنظم بالمخيمات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس