الجمهورية الصحراوية تشارك بالجزائر في الملتقى الدولي حول الألغام

15
الجمهورية الصحراوية تشارك بالجزائر في الملتقى الدولي حول الألغام
الجمهورية الصحراوية تشارك بالجزائر في الملتقى الدولي حول الألغام

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. شاركت الجمهورية الصحراوية بالجزائر في الملتقى الدولي المنظم حول الألغام تحت شعار ” من أجل إفريقيا آمنة وخالية من الألغام، الجزائر تجربة رائدة في مكافحة الألغام المضادة للأفراد”.

وينظم الملتقى بإشراف من وزارة المجاهدين وذوي الحقوق الجزائرية بالتنسيق مع وزارة الدفاع الوطني ووزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

الوفد الذي يقوده الطالب حيدار مدير المكتب الصحراوي لتنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام مرفوقا بكل من غيثي النح مسؤول العمليات بالمكتب والخبير الصحراوي الكنتي محمد الناجم مومو.

مدير المكتب الصحراوي لتنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام السيدلب حيدار ألقى كلمة أمام الحضور تضمنت تشريحا لحجم الألغام وأبعاد التلوث والأخطار الناجمة عن ذلك على الشعب الصحراوي.

كما تناول بالأرقام المجهودات المبذولة من طرف الدولة الصحراوية والنتائج المحققة في هذا الميدان، متأسفًا في نفس الوقت أن المغرب أهدر كل هذه المجهودات بخرقه لوقف إطلاق النار في نوفمبر – تشرين الثاني 2020، مطالبا إياه بالكف عن زرع الألغام والعمل على إخلاء الصحراء الغربية منها.

كما جمعت الوفد المشارك عدة لقاءات مع مندوبين أفارقة ومنظمات أوروبية وخبراء ومندوبين عن الاتحاد الإفريقي، سمحت بتناول أهم المستجدات والتحديات المستقبلية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس