الرئيس إبراهيم غالي يباشر حدث إحياء ذكرى استشهاد الرئيس محمد عبد العزيز السابعة ومسابقة الإنتاج الإعلامي

1
الرئيس إبراهيم غالي يباشر حدث إحياء ذكرى استشهاد الرئيس محمد عبد العزيز السابعة ومسابقة الإنتاج الإعلامي
الرئيس إبراهيم غالي يباشر حدث إحياء ذكرى استشهاد الرئيس محمد عبد العزيز السابعة ومسابقة الإنتاج الإعلامي

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. باشر رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة، إبراهيم غالي اليوم الأربعاء حدث إحياء الذكرى السابعة لرحيل الشهيد الرئيس محمد عبد العزيز.

المحطة التي حضرها أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة والمجالس الوطنية وإطارات في الدولة والجبهة، قدم خلالها اتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين نتائج مسابقته في طبعتها الثانية التي أخذت ” التداعيات الإنسانية والحقوقية للحرب في الصحراء الغربية، عنوانا لها، مكرماً بعضا من الإعلاميين والناشطين لقاءَ جهود المرافقة عن القضية الصحراوية العادلة في وسائل الإعلام الدولية، بالإضافة إلى تكريم أحسن صحفي على مدار السنة بكافة الوسائط الإعلامية.

وتميز تخليد الذكرى السابعة لرحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز بالاستماع إلى النشيد الوطني ثم الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الشهداء، تلى ذلك كلمة الأمين العام لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب السيدي محمد سالم ، رحب فيها برئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة والوفد المرافق له ، مؤكدا أن تخليد الذكرى السابعة لرحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز هي استذكار للشهداء ومناسبة كذلك لاستذكار المراحل النضالية لهذا البطل الذي سخر حياته دفاعا عن قضية شعبه والذي ظل متمسكا بها الى وافاه الأجل المحتوم .

من جهته الأمين العام لاتحاد العمال السيد سلامشير وفي كلمته بالمناسبة، أوضح أن مرور الذكرى السابعة لرحيل الشهيد محمد عبد العزيز هي “مناسبة للحديث عن رجل متميز في وطينته وإخلاصه، كان حاضرا في كل التفاصيل التي تهم الشأن العام في كافة جوانبه ، مشيرا إلى أن إحياء ذكر رحيله فرصة لتعريف الأجيال الصاعدة بالمواقف والتحديات التي اتخذها الرئيس الراحل من أجل بناء مؤسسات الدولة الصحراوية.

واستحضر سلامة خصال ومناقب الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز منذ بداية تأسيس جبهة البوليساريو، مشيرا “إلى أنه أدار معركة كبيرة على مختلف الواجهات، فكان رمزا لبناء المشروع الوطني، داعيا الجميع الى الوفاء لمسيرة الشهداء والتضحيات التي سقط من أجلها.

وشكل الحدث مناسبة لتذكر وعرفان نظير جهود ناشطين وإعلاميين صحراويين بالخارج في المرافعة بوسائل الإعلام الدولية، حيث قدم أعضاء المكتب الدائم للأمانة الوطنية التكريمات من قبل اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين للإعلاميين الطالب أعلي سالم، محمد لمين حمدي ، ومراسلة التلفزيون الوطني بالمدن المحتلة الصالحة بوتنكيزة ، وموقع كونفيدينثيال صحراوي، وشبكة نشطاء الإخبارية .

وكرم الإتحاد أحسن صحفيين في المجال الإبداعي البودكاست، الروبوتاج المكتوب، الدراسة الصحفية، الريبوتاج الصحفي، والتي عادت من نصيب الصحفيين، المحفوظ علين، حمة المهدي، سعد بوه بلة ، سنادي البكاي

ويهدف الإتحاد من خلال هذه المسابقة إلى أ تشجيع الصحفيين والمبدعين و المهتمين في المجال، لمواكبة التداعيات الإنسانية والحقوقية للحرب في الصحراء الغربية وتداعيات حربنا التحريرية عبر كافة الواجهات .

وعرف الحدث تقديم شريط وثائقي يبرز مسيرة الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز طلية 40 سنة التي قضاها مدافعا عن القضية الصحراوية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، وكذا بصماته التي تركها الراحل في تعزيز بناء المؤسسات في مختلف المجالات السياسية والعسكرية والدبلوماسية وحتى الاجتماعية وغيرها، بالإضافة الى معرض للصور الفوتوغرافية توثق عطاءات الرجل ومساهماته من أجل تحقيق حرية الشعب الصحراوي واستقلاله.


يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس