الرئيس إبراهيم غالي يشيد بالتطور المضطرد للتضامن العربي مع القضية الصحراوية

2
الرئيس إبراهيم غالي يشيد بالتطور المضطرد للتضامن العربي مع القضية الصحراوية
الرئيس إبراهيم غالي يشيد بالتطور المضطرد للتضامن العربي مع القضية الصحراوية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. اشاد رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي بالتطور المضطرد للتضامن العربي مع القضية الصحراوية.

الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته خلال إشرافه على إختتام أشغال الندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي في طبعتها الثالثة، قال ” إننا لننظر بكل تقدير وارتياح إلى التطور المضطرد للعمل التضامني العربي مع القضية الصحراوية، بشكل عام، ولهذا المنبر المتميز، بشكل خاص، والذي انتقل بشكل سريع من الساحة العربية إلى الساحة الدولية”.

واضاف رئيس الجمهورية أن الأمر لم يقتصر على مستوى المشاركة، كما ونوعاً وانتشاراً، ولكن أيضاً من حيث العمق والتنوع في المحتوى، والتجديد في الأفكار والأساليب والحضور، ما يشكل مصدر فخر واعتزاز للمنظمين والمشرفين ولنا جميعا.

ووجه الرئيس إبراهيم غالي شكره خاص إلى كل المحاضرين الذين رصعوا هذه الطبعة بمحاضرات قيمة وثمينة، تنقلت ما بين التأصيل التاريخي للقضية الصحراوية وجرائم دولة الاحتلال المغربي وحضور القضية في المنظمات الدولية والإقليمية، وصولاً إلى مكانتها في العلاقات الدولية والإعلام العربي.

ولعله – يضيف السيد الرئيس – ليس من الغريب، ونحن نعيش هذه الأيام على وقع الكفاح البطولي لأشقائنا الفلسطينيين، وخاصة في غزة الجريحة، وصمودهم الأسطوري في وجه همجية ووحشية وغطرسة الاحتلال الصهيوني الغاشم، أن تحضر الصلات والروابط الطبيعية والمنطقية بين الشعبين الشقيقين، الفلسطيني والصحراوي، والتي تجد تجسيداً عملياً لها في تلك العلاقة التاريخية التي جمعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس