الرئيس إبراهيم غالي يهنىء الرئيس السنغالي الجديد

1
الرئيس إبراهيم غالي يهنىء الرئيس السنغالي الجديد
الرئيس إبراهيم غالي يهنىء الرئيس السنغالي الجديد

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. هنّأ رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي الخميس، السيد باسيرو ديوماي فاي بمناسبة انتخابه رئيساً جديداً لجمهورية السينغال.

وقدم الرئيس إبراهيم غالي نيابة عن الشعب والحكومة الصحراويين، وبالأصالة عن نفسه، التهاني الحارة للرئيس باسيرو ديوماي، متمنيا له كل التوفيق والنجاح في خدمة الشعب السنغالي الشقيق.

واضاف رئيس الجمهورية في رسالته قائلا ” إن انتخابكم لرئاسة الجمهورية السنغالية هو اعتراف عادل بموجة الأمل الكبيرة التي أثرتموها، ولكنه أيضًا اعتراف بمواهبكم ومهاراتكم التي تشهد على الثقة التي وضعها فيكم الشعب السنغالي الذي أظهر مساهمته في انجاح الإنتخابات الرئاسية “، لافتا إلى أن الشعب السنغالي اظهر درجة عالية من النضج والسلوك الحضاري ورغبته في التغلب على كافة التحديات والمضي قدماً نحو بناء مستقبله.

وأغتنم الرئيس إبراهيم غالي الفرصة ليؤكد على روابط الصداقة والتعاون القائمة بين الشعبين الشقيقين، الصحراوي والسنغالي، مجددا إستعداده الدائم للعمل والتنسيق لتعزيز علاقات الصداقة والشراكة القائمة بين شعبينا الشقيقين من أجل الارتقاء بها إلى مستوى رفيع يلبي تطلعات شعبينا.

وكان فاي (44 عاماً) انتخب في الاقتراع الرئاسي الـ 12 الذي أجري الأحد الأخير (24 مارس – آذار)، وتفوق فاي على مرشح الائتلاف الحاكم أمادو با.

وبذلك يصبح فاي سادس رئيس للسنغال خلفاً لماكي سال الذي ظلّ في منصبه منذ العام 2012.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس