السفير الصحراوي في لواندا يطلع الخارجية الانغولية على المستجدات الراهنة في الصحراء الغربية

16
السفير الصحراوي بلواندا، يطلع الخارجية الانغولية على المستجدات الراهنة للقضية الصحراوية، و يثمن مستوى علاقات البلدين.
السفير الصحراوي بلواندا، يطلع الخارجية الانغولية على المستجدات الراهنة للقضية الصحراوية، و يثمن مستوى علاقات البلدين.

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. استقبل السفير الصحراوي لدى جمهورية انغولا السيد حمدي الخليل ميارة، من قبل السيدة اسميراندا برافو كوندي دا سيلفا، كاتبة الدولة للعلاقات الخارجية الانغولية بمقر وزارة الخارجية الانغولية.

و في مستهل المباحثات، استعرض السفير الصحراوي لدى انغولا اخر المستجدات التي تشهدها القضية الصحراوية على الصعيدين الدبلوماسي و الميداني، مشيرا الى مساع الأمم المتحدة و مجهودات المنتظم الدولي الرامية الى إيجاد حل سلمي و دائم، متفق عليه من الطرفين جبهة البوليساريو و المغرب.

السفير الصحراوي نقل أيضا امتنان و تثمين حكومة و شعب الجمهورية الصحراوية لمواقف التضامن و الدعم التي تتخذها جمهورية انغولا حيال الكفاح المشروع للشعب الصحراوي من اجل الاستقلال و الحرية و تقرير المصير، مؤكدا ان هذا الدعم المبدئي غير المشروط الذي تحظى به القضية الصحراوية من قبل عديد الدول و الهيئات ظل سندا قويا في انعاش امل الشعب الصحراوي.

و أضاف ان هناك ارتياح كبير لدى حكومة الجمهورية الصحراوية بشان مستوى علاقات البلدين الشقيقين و توسيع التعاون و التشاور و تطابق وجهات النظر و المواقف بخصوص مجمل القضايا الإقليمية و الدولية.

من جانبها اكدت المسؤولة الانغولية على مواصلة مواقف بلدها الداعمة لنضال الشعب الصحراوي العادل من اجل الحرية و تقرير المصير، داعية طرفي النزاع في الصحراء الغربية الامتثال الى قرارات الأمم المتحدة و جهود المجتمع الدولي الهادفة الى حل النزاع في الصحراء الغربية، معتبرة التفاوض و الحوار الأولوية الأولى لحل هذا النزاع.

و اشارت الى ان علاقات البلدين ستتطور و تنمو مستقبلا بتوقعات كبيرة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس