الصحراء الغربية : منظمة كاراسو تنشط محاضرة حول القضية الصحراوية

3
الصحراء الغربية : منظمة كاراسو تنشط محاضرة حول القضية الصحراوية
الصحراء الغربية : منظمة كاراسو تنشط محاضرة حول القضية الصحراوية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. نشط يوم أمس رئيس منظمة كاراسو، الناجم سيدي، محاضرة حول القضية الصحراوية بالتنسيق مع رابطة حقوق الانسان بمقر الجمعيات الفرنسية بالمقاطعة الباريسية السادسة عشر، بحضور عدد من شباب أمريكا الاتينية و أعضاء من المجتمع المدني الفرنسي وأعضاء من منظمة كاراسو.

وإستمع المشاركون في المحاضرة، إلى عرض مفصل لتاريخ القضية الصحراوية، و المكاسب الوطنية التي حققتها جبهة البوليساريو.

هذا بالإضافة إلى أخر المستجدات على مستوى مجلس الامن الدولي خاصة ما جاء في إحاطة ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء الغربية، وعرضه نتائج زيارته الثانية للمنطقة ولقاءاته بالطرفين، جبهة البوليساريو والمغرب، والبلدين المجاورين، الجزائر وموريتانيا، ودول أخرى من بين أعضاء من مجلس الأمن.

وتم التطرق أيضا الى بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الأستفتاء في الصحراء الغربية(مينورسو) وضرورة شملها ملف حقوق الإنسان خاصة عقب تفاقم الوضع المزري لحقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية، في ظل تزايد الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، من تعذيب و إعتقالات تعسفية ومحاكمات، تحت وقع حصار عسكري و إعلامي على كل المدن الصحراوية خصوصا بعد استئناف الطرف الصحراوي للكفاح المسلح بعد انتهاك المغرب في 13 نوفمبر 2020، لوقف اطلاق النار على اثر عدوانه الهمجي على متظاهرين مسالمين أمام الثغرة الغير شرعية بمنطقة الگرگرات.

كما دعا رئيس المنظمة، الناجم سيدي، في ذات السياق، كل المنظمات الدولية والهيئات المعنية بحقوق الإنسان، إلى دعم ومساندة الشعب الصحراوي في كفاحه النبيل من أجل فرض حقوقه في الحرية والاستقلال والتي يضمنها القانون الدولي والشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس