الناشطة الحقوقية سلطانة خيا في العاصمة الفرنسية باريس

13
الناشطة الحقوقية سلطانة خيا في العاصمة الفرنسية باريس
الناشطة الحقوقية سلطانة خيا في العاصمة الفرنسية باريس

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. حلت بالعاصمة الفرنسية باريس المناضلة والمدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان سلطانة خيا رئيسة الرابطة الصحراوية لحقوق الإنسان كضيفة شرف على إحتفالات عيد الإنسانية.

وستشارك خيا في تقديم عروض عن نضال الجماهير والمقاومة السلمية في الصحراء الغربية، وستستعرض المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان تجربتها الشخصية وما واجهته من قمع وحصار بوليسي مخزني رفقة عائلتها خاصة والدتها البالغة من العمر 87 عاماً.

رئيسة الرابطة الصحراوية لحقوق الإنسان ستكون لها عدة لقاءات مع وسائل الإعلام الفرنسية والدولية ومع السياسيين و البرلمانيين و المجتمع المدني الفرنسي.

في ذات السياق قامت الجالية الصحراوية بفرنسا بتنظيم استقبال حار في مطار اورلي بضواحي باريس على شرف ايقونة النضال بالجزء المحتل من الصحراء الغربية، وقد كان في استقبالها بمطار باريس السيد محمد سيداتي عضو الأمانة الوطنية وممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بفرنسا و السيد سيد محمد سيد أمحمد المكلف بالجاليات ورؤساء الجمعيات الصحراوية بفرنسا والسيد الناجم سيدي رئيس منظمة كارسو وعدد من أفراد الجالية الصحراوية بفرنسا حيث حظيت سلطانة خيا باستقبال حار رفعت خلاله الأعلام الوطنية الصحراوية وكرروا الشعارات المنددة بالاحتلال المغربي ومطالبة المنتظم الدولي بتعجيل إجراء استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس