بيان تهنئة و تضامن بمناسبة الذكرى الخامسة و الأربعون لإعلان الجمهورية.

13
بيان تهنئة و تضامن بمناسبة الذكرى الخامسة و الأربعون لإعلان الجمهورية.
بيان تهنئة و تضامن بمناسبة الذكرى الخامسة و الأربعون لإعلان الجمهورية.

افريقيا برسالصحراء الغربية. تحل علينا اليوم 27 فبراير 2021 الذكرى الخامسة و الأربعون لإعلان الدولة الصحراوية المجيدة * الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية * و نحن الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك كسائر اخواننا المضطهدين و المظلومين خلف القضبان الموحشة و في عتمة الظلمة نبعث أسمى التبريكات و التهاني لشعبنا العربي الصحراوي الابي و المكافح من أجل الحرية و الكرامة و الاستقلال الوطني التام رغم تكالب القوى و ايادي الشيطان الخفية التي تريد لنا طمس الهوية و اقبارنا أحياء.

تحل علينا أيضا هذه المناسبة العظيمة بالتزامن مع ما حققته رائدة كفاحنا الصدامية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب من إنجازات و انتصارات دبلوماسية و عسكرية بعد إعلانها العودة إلى الكفاح المسلح و إجهاض كل المخططات الدنيئة التي حاولت دولة الإحتلال المغربي و القوى الظالمة في صفها فرضها للأمر الواقع و القفز و الاستيلاء على حق شعبنا في تقرير المصير والاستقلال طبقا للشرعية الدولية.

اننا واذ نبارك لشعبنا حلول الذكرى الخامسة و الأربعون لا يفوتنا أن نهئن ابطال المقاومة السلمية من ابناء شعبنا بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية بدءا بالمناصلة الصدامية سلطانة سيد ابراهيم خيا و شقيقتها الواعرة لما اظهرتا من بسالة في وجه الاحتلال الغاشم و ازلامه وكل الحرائر من بنات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية اللاتي دافعن بشراسة عن كينونة شعبنا وفضح كل الانتهاكات المرتكبة في حقنا.

وهي مناسبة ايضا لاعلان تضامنا اللامشروط مع رفيقنا يحي محمد الحافظ اعزى الذي قاوم قبلنا ظلمة الزنازن الموحشة و سياط الجلاد وكل تلك المعاناة التي عاشها و لا زلنا نعيشها إلى اليوم و كل أبناء شعبنا من طلبة في مجموعة رفاق الوالي المحكومين ظلما و عدوانا و السالك لعسيري وليد السالك البطل محند البمباري و شباب اخرون اعتقلوا و عذبوا إنتقاما من وطنيتهم الصادقة تجاه قضيتنا العادلة لاذلالنا و المس من كرامتنا كما هو الشان لرفيق دربنا محمد لمين عابدين هدي الذي يصارع الموت البطيئ لما يقارب 46 بوما من الجوع و الإهمال.

ولازلنا هنا مشتتين مبعدين في عديد السجون المغربية النتنة نحمل في قلوبنا و عقولنا امل التحرر و الانعتاق كما نحمل أيضا عاليا مبادئ الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب حتى اخر رمق و إلى غاية استقلال شعبنا و ارضنا وعليه نعلن نحن الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك للرأي العام مايلي : / تضامنا اللامشروط مع كل ضحايا الة القمع و التنكيل المغربية و كل المضطهدين من أبناء شعبنا المحتل.

/ تمسكنا بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب ممثلا وحيدا و شرعيا لشعبنا الصحراوي. عزمنا المضي قدما على درب الشهداء و على مبادئ مشروعنا الوطني.

/ ادانتنا الشديدة لكل السياسات الدنيئة الهادفة إلى محاولة طمس هويتنا الصحراوية و الاستيلاء على خيرات ارضنا و استغلالها ضددا في الشرعية الدولية.

/ نهئن كل القيادات الصحراوية و جيش تحرير الشعبي الصحراوي الباسل و كل الفاعلين النزهاء خدمة لمشروعنا الوطني النبيل في الحرية و الانعتاق / نثمن عاليا كل المجهودات التي ابانت عنها كل الدول من بقاع العالم الحليفة والصديقة لشعبنا المكافح.

/ دعوتنا كل المنظمات الدولية المعنية بالمباءى و المثل الكونية الى العمل سوية مع منظمة الأمم المتحدة من اجل إطلاق سراحنا و باقي الأسرى المدنيون الصحراويون.