تمثيلية جبهة البوليساريو بكناريا تستنكر ترحيل محمد سالم بشرايا من طرف الاحتلال المغربي

3
تمثيلية جبهة البوليساريو بكناريا تستنكر ترحيل محمد سالم بشرايا من طرف الاحتلال المغربي
تمثيلية جبهة البوليساريو بكناريا تستنكر ترحيل محمد سالم بشرايا من طرف الاحتلال المغربي

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. عبرت بعثة جبهة البوليساريو بجزر الكناري الاسبانية عن إدانتها الشديدة لمنع سلطات الاحتلال المغربي الاعلامي الصحراوي، محمد سالم بشرايا، من زيارة مدينة العيون المحتلة ولقاء عائلته بها.

ووصفت تمثيلية الجبهة عملية الترحيل ب”العمل الجبان” الذي ضد المواطن الصحراوي، محمد سالم بشرايا محمد، المقعد على كرسي متحرك والمصاب بمرض عضال.

وفيما يلي النص الكامل للبيان كما توصل به موقع “الصحراوي”:

الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
التمثيلية بكناريا
بيـــــــــــــــان

إن بعثة جبهة البوليساريو بكناريا تدين بأشد عبارات الإدانة العمل الجبان الذي أقدمت عليه سلطات الاحتلال المغربية ضد المواطن الصحراوي، محمد سالم بشرايا محمد، وهو المقعد وعلى كرسي متحرك ومصاب بمرض عضال، حيث أراد اليوم 12 نوفمبر زيارة مسقط رأسه بمدينة العيون المحتلة (الصحراء الغربية) على متن طائرة لشركة “بينتر” لتوديع أحبته وأصدقائه.

فبعد مغادرة محمد سالم بشرايا مطار العيون، وبالكاد وصل لمنزل العائلة وتلقيه واجب الترحيب الحار بشخص في ظروف كظروفه الحرجة وبعد غياب طويل، تفاجأ هو ومستقبليه باقتحام عناصر من الأمن المغربي لمنزل العائلة والاعتداء على أفراد من أقاربه وبشكل أساسي على شقيقاته اللاتي تعرضن لأسوء أنواع التعنيف والإهانة.

وما إن انتشر الخبر حتى تنادى بعض المواطنين الصحراويين للحيلولة دون اختطاف الصحفي الصحراوي وترحيله، ليتعرض هؤلاء أيضا للإعتداء على يد قوات درك الاحتلال المغربي.

وفي نهاية المطاف، تمكنت سلطات الإحتلال المغربية من إتمام إنجازها الكارثي، ألا وهو طرد مواطن صحراوي من وطنه وترحيله في نفس الطائرة التي جاء على متنها.

وقد نجم عن هذا الفعل التعسفي مضاعفات صحية خطيرة للصحفي محمد سالم بشرايا، استدعت نقله فور وصوله للاس بالماس على جناح السرعة من المطار الى مصلحة الاستعجالات بالمستشفى الجامعي “الدكتور نيغرين”.

مرة أخرى تظهر سلطات الإحتلال المغربية حقدها للعنصر الصحراوي من خلال تماديها في عدم السماح للصحراويين في أيامهم الأخيرة من توديع أقاربهم وأصدقائهم في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.

 

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس