تنظيم الملتقى الوطني للقيادات الكشفية والشبانية

2
تنظيم الملتقى الوطني للقيادات الكشفية والشبانية
تنظيم الملتقى الوطني للقيادات الكشفية والشبانية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أشرف مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو، السيد امربيه المامي الداي، السبت، على افتتاح الملتقى الوطني للقيادات الكشفية، ملتقى الشهيد الخليل سيد أمحمد، المنعقد بقاعة المبادرات الشبانية بمقر اتحاد الشبيبة، تحت شعار: “كشاف وطني متطوع مناضل”، بحضور اعضاء من الأمانة الوطنيةو الحكومة وممثلين عن المؤسسات الوطنية.

وخلال كلمته على هامش اختتام الملتقى ركز مسؤول أمانة التنظيم السياسي للجبهة السيد مربيه المامي الذي تشرف عليه منظمة الكشافة والطفولة الصحراوية، ركز على المسؤولية الملقاة على عاتق القيادات الكشفية تجاه التحرير والبناء والدور الذي يجب ان تلعبه منظمة الكشافة خدمة للوطن والمجتمع، مثمنا جهود المنظمة في تربية وتكوين الأجيال وتأهيلها لتكون قادرة على ريادة العمل الكشفي و الشباني التطوعي الهادف إلى تقوية التنظيم السياسي من خلال المساهمات والمبادرات الهادفة التي تقوم بها المنظمة.

و اوضح مسؤول امانة التنظيم السياسي وقوف الهيئات التنظيمية واستعداد التنظيم السياسي لمساعدة المنظمة على إنجاح برامجها.

ويشهد الحدث الذي يدوم ليوم واحد، تنشيط ورشات ومحاضرات في عدة مجالات تكوينية موجهة لقيادات الكشافة المشاركين من جميع فروع المنظمة بولايات الجمهوري، يؤطرها خبراء ذات تجربة في الميدان.

ويهدف الملتقى الوطني حسب القائمين الى تكوين وتجديد معارف القيادات الكشفية والشبانية تماشيا مع التطورات والتحديات العالمية الحاصلة، بالاضافة الى تعزيز قدرات القيادات الكشفية.

وأكد المحاضرون أن هذه تحديات اليوم تسائل جميع الفاعلين وتتطلب تضافر الجهود لرفعها مبرزين أهمية العناية بهذه المنظمة التي تقوم على أساس تعلم قيم قوية مثل التضامن والمساعدة المتبادلة والتطوع والاحترام، للمكانة اللائقة بها.

ودعا المحاضرين إلى الالتزام الفعال بإعطاء أهمية قصوى للشباب وتنمية المهارات الكشافة لتحسين ظروف هذه المنظمة و كذلك التعريف بمفهوم الحركة الكشفية، وتقديم برامج بيداغوجية ومواكبة تنمية المجتمع الصحراوي وتكييف أهداف الكشفية مع التحولات الجديدة.

المشاركون من جانبهم، سلطوا الضوء على مساهمة المنظمة الكشفية في تربية الشباب لتمكينهم من المشاركة في بناء عالم أفضل ولعب دور بناء في المجتمع.

للإشارة، استعرض الملتقى شريط وثائقي عن مراحل مسيرة الشهيد الخليل سيدامحمد النضالية، إلى جانب فتح النقاش أمام المشاركين،وتكريم عائلة الشهيد الخليل سيدامحمد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس