جبهة البوليساريو تدعو الشعب الصحراوي إلى رفع التحدي والتحلي بالحيطة والحذر في مواجهة سياسات العدو

2
جبهة البوليساريو تدعو الشعب الصحراوي إلى رفع التحدي والتحلي بالحيطة والحذر في مواجهة سياسات العدو
جبهة البوليساريو تدعو الشعب الصحراوي إلى رفع التحدي والتحلي بالحيطة والحذر في مواجهة سياسات العدو

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. دعت جبهة البوليساريو الشعب الصحراوي إلى رفع التحدي والتحلي بالحيطة واليقظة لمواجهة سياسات العدو الهادفة إلى ضرب الجبهة الداخلية.

جبهة البوليساريو وفي بيان توج اجتماع المكتب الدائم، وجه نداء إلى الشعب الصحراوي من أجل رفع التحدي وهو يخوض غمار حربه التحريرية، بعد استئناف الكفاح المسلح، والوقوف صفاً واحداً خلف جيش التحرير الشعبي الصحراوي، والتحلي بالحيطة والحذر في مواجهة سياسات العدو واستهدافه للجبهة الداخلية، والمضي على درب الصمود المقاومة، بقيادة ممثله الشرعي والوحيد، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، حتى بلوغ كافة أهدافنا الوطنية، وفي مقدمتها استكمال سيادة الجمهورية الصحراوية على كامل ترابها الوطني.

نص البيان
الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب

الأمانة الوطنية

المكتب الدائم

التاريخ: 20 مارس 2024

بيـــــان

برئاسة الأخ إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، اجتمع المكتب الدائم للأمانة الوطنية هذا الأربعاء، 20 مارس 2024، حيث استعرض عدداً من الإحاطات حول مختلف جوانب الوضعية العامة، من عسكرية وسياسية وتسييرية وغيرها.

وتوقف الاجتماع عند استمرار العمل القتالي البطولي لجيش التحرير الشعبي الصحراوي ضد تواجدات العدو الذي يتكبد المزيد من الخسائر في الأرواح والمعدات. كما سجل المكتب سير برامج وزارة الدفاع الوطني، وخاصة في مجالات التدريب والتكوين والاستعداد القتالي.

على الواجهة السياسية، وإلى جانب البرامج القارة لأمانة التنظيم السياسي، على مختلف المستويات، سجل المكتب النجاح الكبير الذي شهدته الاحتفالات المخلدة للذكرى الثامنة والأربعين لقيام الدولة الصحراوية وما رافقها من فعاليات متميزة، على غرار تظاهرة صحراء ماراطون، وما شهدته من تجاوب ومشاركة شاملة للجسم الوطني، كما كان الحال في تخليد الذكرى الخمسين لسقوط أول شهيد الجبهة، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الصحراوية.

كما سجل الاجتماع استمرار البرامج القارة، وتلك الخاصة بشهر رمضان الكريم، والتركيز على تأمين الخدمات الأساسية وضمان الاحتياجات الضرورية، وخاصة في قطاعات حيوية، مثل الصحة والتعليم وغيرها.

وتوقف الاجتماع عند الوضع في الأرض المحتلة وجنوب المغرب، أين حيا صمود جماهير شعبنا في وجه القمع والحصار الممارسات الاستعمارية المقيتة، على غرار سلب ممتلكات وأراضي المواطنين الصحراويين، موجهاً رسالة تضامن ومؤازرة إلى الأسرى المدنيين الصحراويين الأبطال وعائلاتهم، وهم يخوضون معارك الإضرابات عن الطعام، منوهاً بالحضور النضالي القوي للجالية الصحراوية في العالم.

المكتب الدائم للأمانة الوطنية، وهو يدين سياسات التعنت والتصعيد التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي، وخاصة بعد نسفها لاتفاق وقف إطلاق النار بين الجيشين الصحراوي والمغربي، شددت على مسؤولية الأمم المتحدة في حماية المواطنين الصحراويين وثرواتهم والتعجيل بتمكين بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، المينورسو، من تنفيذ مهمتها.

الاجتماع الذي تلقى عرضاً عن تطورات القضية الوطنية على الساحة الإفريقية والأوروبية، ذكر الدولة الإسبانية بمسؤوليتها التاريخية، القانونية والأخلاقية تجاه تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا، وطالب الاتحاد الأوروبي بالامتثال لمقتضيات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقانون الأوروبي، من خلال الامتناع عن توقيع أي اتفاق مع المملكة المغربية يمس أراضي أو أجواء الصحراء الغربية المحتلة أو مياهها الإقليمية.

المكتب الدائم وجه نداء إلى الشعب الصحراوي من أجل رفع التحدي وهو يخوض غمار حربه التحريرية، بعد استئناف الكفاح المسلح، والوقوف صفاً واحداً خلف جيش التحرير الشعبي الصحراوي، والتحلي بالحيطة والحذر في مواجهة سياسات العدو واستهدافه للجبهة الداخلية، والمضي على درب الصمود المقاومة، بقيادة ممثله الشرعي والوحيد، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، حتى بلوغ كافة أهدافنا الوطنية، وفي مقدمتها استكمال سيادة الجمهورية الصحراوية على كامل ترابها الوطني.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس