جبهة البوليساريو تشارك في أشغال مؤتمر لحزب جبهة التحرير الموزمبيقي

13
جبهة البوليساريو تشارك في أشغال مؤتمر لحزب جبهة التحرير الموزمبيقي
جبهة البوليساريو تشارك في أشغال مؤتمر لحزب جبهة التحرير الموزمبيقي

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. شارك وفد لجبهة البوليساريو الجمعة في إنطلاق أشغال المؤتمر الثاني عشر لحزب جبهة التحرير الموزمبيقي “فريليمو” المنعقد بمدينة ماتولا بمقاطعة مابوتو ما بين 23 و28 سبتمبر الجاري.

وترأس وفد جبهة البوليساريو سفير الجمهورية الصحراوية فيجنوب أفريقيا المكلف بأفريقيا، السيد محمد يسلم بيسط، بصفته مبعوثا شخصيا لرئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، إلى المؤتمر الـ12 لحزب فريليمو، مرفوقا بالقائم بأعمال السفارة الصحراوية بالموزمبيق الكاتب الأول، السيد محمد سالم محمد لمين الجماني.

وشارك في المؤتمر الثاني عشر للحزب الحاكم في الموزمبيق “فريليمو”، إلى جانب وفد جبهة البوليساريو، وفود ممثلة لعدد من الأحزاب وحركات التحرر من الجزائر، جنوب أفريقيا، كوبا، زيمبابوي، أنغولا، الصين، فيتنام، فلسطين.

وفي خطابه الذي وجهه إلى أكثر من 2000 مشارك في مدرسة حزب فريليمو في مدينة ماتولا بمقاطعة مابوتو، شجع رئيس الحزب ورئيس الموزمبيق السيد فيليبي نيوسي على إجراء مناقشات مفتوحة حول موضوعات الوحدة الوطنية وتعزيز السيادة والتنمية.

ويحتفل كذلك الحزب الحاكم بالموزمبيق “فريليمو”، الذي إستقبل رئيسة جمهورية تنزانيا السيد سامية صولوحو حسن كضيفة شرف، بالذكرى الـ60 لتأسيسه في سبتمبر1962.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس