حزب حركة البناء الوطني الجزائري يجدد دعمه لكفاح الشعب الصحراوي

1
حزب حركة البناء الوطني الجزائري يجدد دعمه لكفاح الشعب الصحراوي
حزب حركة البناء الوطني الجزائري يجدد دعمه لكفاح الشعب الصحراوي

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. جددت السيدة عباس هجيرة نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري عن حركة البناء الوطني، دعم بلادها الكامل لكفاح الشعب الصحراوي حتى تحقيق أهدافه المشروعة في الحرية والاستقلال.

وأكدت المسؤولة الجزائرية خلال كلمة على هامش الندوة الدولية العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي المنعقدة بمقر وزارة الشؤون الخارجية الصحراوية يومي 17 و18 أبريل الجاري، وقوف الجزائر شعبا وحكومة ونخبا إلى جانب الشعب الصحراوي حتى تحقيق استقلاله.

وذكرت المتحدثة أن حزبها حريص على صون وديعة الشهداء والدفاع عن مبادئهم في دعم حركات التحرر، وأضافت عضو المكتب الوطني لحركة البناء الوطني الجزائري ونائب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، ذكرت بأهمية علاقات الصداقة والأخوة التي تربط الشعبين الجزائري والصحراوي، والتي أقيمت على أسس متينة تعززها أواصر الأخوة العميقة والقيم الثورية والتاريخ النضالي المشترك من أجل التحرر الكامل من الاستعمار.

للإشارة، فقد أستدل الستار ظهر اليوم على أشغال الندوة الدولية العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي، بتأكيد المشاركين من مختلف الدول العربية على غرار الجزائر، موريتانيا، سوريا، تونس، فلسطين، السودان، إرتيريا، ليبيا، مصر وجزر القمر، على دعمهم القوي لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

وعلى هامش الندوة، أقام رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، مأدبة عشاء على شرف ضيوف الشعب الصحراوي المشاركين في الطبعة الثالثة من هذه الندوة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس