حملات تحسيسية بخطورة فيروس كورونا

10
????????????????????????????????????

الصحراء الغربية – افريقيا برس. شددت وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي، على ضرورة مضاعفة الجهد في إطار التحسيس بفيروس كورونا المستجد من أجل تغيير مفهوم المواطن لهذه الجائحة ومدى خطورتها ، وذلك خلال الندوة الصحفية التي تنظمها وزارة الصحة بشكل أسبوعي لتقديم إحاطة شاملة حول جائحة كورونا على مستوى مخيمات اللاجئين و الأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية.

وأكدت وزيرة الصحة على أن المواطن الصحراوي بمخيمات اللاجئين لا يزال يعتقد بعدم أوجود هذه الجائحة العالمية، الشيء الذي يصعب من السيطرة على الحد من انتشارها في أوساط المجتمع، تضيف الوزيرة.

وطالبت السيدة خيرة بلاهي بضرورة الاستمرار في التقيد بالإجراءات التي أقرها المختصون في هذا المجال، بهدف السيطرة على إنتشار فيروس كورونا، موضحة بأن الهدف الذي تسعى وراءه وزارة الصحة هو الحد من إنتشار جائحة كورونا بمخيمات اللاجئين، و العمل على إستمرار خلو الأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية من أية إصابة.

وخلال تقديمه للعرض المفصل عن آخر الإحصائيات المسجلة حول وباء كورونا ، أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور محمد سالم الشيخ، على وجود زيادة طفيفة في عدد حالات الاشتباه بالإصابة بمخيمات اللاجئين، مضيفا أن الأطقم الطبية العاملة في الواجهة سجلت حالتي (2) إصابة مؤكدة ضمن الحالات 25 المؤكدة و عدد من حالات الإشتباه بالإصابة.

كما أشار الدكتور خلال عرضه للوضعية الوبائية بمخيمات اللاجئين الصحراويين، إلى عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبقى إجمالي الحالات المؤكدة المسجلة إلى حد الآن 25 حالة منها 13 حالة تماثلت للشفاء وحالتي وفاة.

وفي هذا السياق دعا الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا المواطنين إلى التقيد بإجراءات الوقاية ونظافة اليدين وإجبارية وضع الكمامة لحماية النفس والغير ، التباعد الجسدي وتجنب التجمعات وزيارة المرضى ، كما دعا المراكز الطبية على مستوى الدوائر إلى رصد الحالات المستجدة والتبليغ عنها.