رئيسة البرلمان الانديني وعضو مجلس الشيوخ الكولومبي تؤكد دعمها للقضية الصحراوية

24
رئيسة البرلمان الانديني وعضو مجلس الشيوخ الكولومبي تؤكد دعمها للقضية الصحراوية
رئيسة البرلمان الانديني وعضو مجلس الشيوخ الكولومبي تؤكد دعمها للقضية الصحراوية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أكدت رئيسة البرلمان الأنديني وعضو مجلس الشيوخ الكولومبي السيدة غلوريا فلوريس، دعمها ومساندتها للقضية الصحراوية ومطالبتها المجتمع الدولي بالمساهمة في إيجاد حل عادل يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير والاستقلال؛ وذلك على هامش زيارة تقودها للجزائر.

ودعت غلوريا فلوريس إلى تجاوز الوضع الاستعماري في المنطقة ومنح الشعوب حقها في سيادتها، كما شددت على أن عدة دول في أمريكا اللاتينية تعترف بالجمهورية الصحراوية وتدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

ونوهت المتحدثة إلى أن العالم في القرن الـ21 يجابه تحديات وإشكاليات كبيرة تتجسد في الوضع الاستعماري في منطقة أمريكا اللاتينية وإفريقيا ولابد من تجاوز هذا الوضع وضمان حقوق الشعوب المتمثلة في استرجاع أرضها وثقافتها وسيادتها، وهذا هو المسعى الذي نتشارك فيه جميعا في المنطقة.

وأشارت رئيسة البرلمان الانديني وعضو مجلس الشيوخ الكولومبي السيدة غلوريا فلوريس إلي أنه في أمريكا اللاتينية دول عديدة تدعم نضال الشعب الصحراوي وحقه في تقرير مصيره على غرار دول المجتمع الأنديني (كولومبيا، بوليفيا، الاكوادور وبيرو وغيرها) هذه الدول تعترف بالجمهورية الصحراوية وتقيم علاقات دبلوماسية متميزة معها.

للتذكير فقد شهد المؤتمر السادس عشر للجبهة مشاركة رفيعة المستوى لدول أمريكا اللاتينية، جددت من خلالها هذه الوفود دعمها ومساندتها للقضية الصحراوية والوقوف الدائم إلى جانب الشعب الصحراوي حتى نيله الحرية والاستقلال.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس