رئيس الجمهورية يعزي نظيره الكيني في وفاة قائد الجيش الكيني

1
رئيس الجمهورية يعزي نظيره الكيني في وفاة قائد الجيش الكيني
رئيس الجمهورية يعزي نظيره الكيني في وفاة قائد الجيش الكيني

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. بعث رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، رسالة تعزية إلى نظيره الكيني السيد ويليام روتو إثر وفاة قائد الجيش الكيني الجنرال فرانسيس أموندي أوغولا وعدد من كبار الضباط في الجيش الكيني بعد تحطم طائرة مروحية عسكرية في منطقة كابين شمال غرب العاصمة نيروبي.

وجاء في رسالة التعزية الرئاسية أن الجمهورية الصحراوية لتقف متضامنة في هذا الوقت الأليم من الحداد والحزن، مع أشقائها وشقيقاتها الكينيين وتشاطرهم أحزانهم في فقدان قائد الجيش الكيني وعدد من كبار الضباط العسكريين البواسل أثناء تأديتهم لمهامهم.

نص رسالة التعزية
السيد الدكتور ويليام صاموي روتو،

رئيس جمهورية كينيا والقائد الأعلى لقوات الدفاع الكينية،

فخامة الرئيس والأخ العزيز،

بحزن بالغ وأسى عميق، علمنا بحادث تحطم الطائرة المأساوي في كابين بمقاطعة إلجيو ماراكويت، الذي راح ضحيته عدد من كبار الضباط العسكريين الكينيين البواسل أثناء تأديتهم لمهامهم، بمن فيهم قائد قوات الدفاع الكينية الجنرال فرانسيس أوموندي أوغولا.

وأصالة عن نفسي ونيابة عن حكومة وشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، أود أن أعرب لفخامتكم ومن خلالكم إلى حكومة وشعب جمهورية كينيا الشقيقة عن خالص تعازينا القلبية وأصدق مواساتنا في هذه اللحظات العصيبة.

إن الوفاة المفاجئة للجنرال أوغولا ورفاقه من الضباط العسكريين البواسل تعد مأساة كبيرة بالفعل، ليس لكينيا فحسب بل لأفريقيا بأسرها. ونحن نحزن لهذه الخسارة الفادحة. وفي هذه اللحظة العسيرة، نتقدم بتعازينا لأسر الضحايا وجميع المتضررين من هذا الحادث المفجع، ونتمنى الشفاء العاجل للناجين من المأساة.

وفي هذا الوقت الأليم من الحداد والحزن، تقف الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية متضامنة مع أشقائها وشقيقاتها الكينيين، وتشاطرهم أحزانهم في هذا الوقت العصيب.

وفي لحظات هذه المأساة الوطنية الكينية، فإننا نستذكر معا ونهب بالعلاقات الاخوية والتاريخية التي تربط الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الصحراوية وجمهورية كينيا.

وتفضلوا، فخامة الرئيس والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير والاحترام.

السيد ابراهيم غالي

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس