رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة عيد الفطر المبارك

2
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة عيد الفطر المبارك
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة عيد الفطر المبارك

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. بعث رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي رسالة تهنئة إلى نظيره الجزائري السيد عبد المجيد تبون، عبر له فيها عن تهانيه بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال الرئيس إبراهيم غالي ” لا يمكن أن تمر مثل هذه المناسبة دون أن أجدد لكم، باسم كل الصحراويات وكل الصحراويين، في كل مواقعهم، رسالة الشكر والتقدير والامتنان والعرفان إلى الجزائر الشقيقة، بشعبها العظيم وجيشها المقدام، وهي التي لا تنفك تقدم للبشرية جمعاء، بالأمس كما اليوم، تحت قيادتكم الرشيدة، أروع دروس النخوة الكرامة والنبل والشهامة، وجسدت المواقف المبدئية الراسخة إلى جانب قضايا الحق والعدالة، والتضامن السخي اللا مشروط مع الشعوب المضطهدة والمكافحة من أجل حقوقها المشروعة في الحرية وتقرير المصير والاستقلال، وفي مقدمتها الشعبان الصحراوي والفلسطيني.

نص الرسالة:
بئر لحلو، 29 رمضان 1445 هـ، الموافق لــ 08 أبريل 2024
السيد عبد المجيد تبون،

رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية،

الجزائر

السيد الرئيس والأخ العزيز:

يسعدني، مع حلول عيد الفطر المبارك، أن أتوجه إلى سيادتكم، باسمي الخاص وباسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، ومن خلالكم، إلى الشعب الجزائري الشقيق، بأطيب التهاني وأصدق الأماني، راجين من المولى عز وجل أن يعيده عليكم بموفور الصحة والعافية والتوفيق والسداد، وعلى الجزائر قاطبة بمزيد التقدم والرقي والازدهار.

إنها مناسبة جليلة لا يفوتنا فيها أن نبتهل إلى العلي القدير، مع الأمة الإسلامية قاطبة، ليتقبل منا جميعاً الصيام والقيام وصالح الأعمال، وأن يعيد هذا الشهر على شعوبنا وبلداننا بالخير واليمن والبركات.

ولا يمكن أن تمر مثل هذه المناسبة دون أن أجدد لكم، باسم كل الصحراويات وكل الصحراويين، في كل مواقعهم، رسالة الشكر والتقدير والامتنان والعرفان إلى الجزائر الشقيقة، بشعبها العظيم وجيشها المقدام، وهي التي لا تنفك تقدم للبشرية جمعاء، بالأمس كما اليوم، تحت قيادتكم الرشيدة، أروع دروس النخوة الكرامة والنبل والشهامة، وجسدت المواقف المبدئية الراسخة إلى جانب قضايا الحق والعدالة، والتضامن السخي اللا مشروط مع الشعوب المضطهدة والمكافحة من أجل حقوقها المشروعة في الحرية وتقرير المصير والاستقلال، وفي مقدمتها الشعبان الصحراوي والفلسطيني.

وفي وقت نؤكد فيه لسيادتكم إصرار شعبنا الراسخ على الدفاع عن حقوقه العادلة في الحرية والاستقلال، بكل الطرق المشروعة، نجدد إدانتنا للجرائم البشعة التي ترتكبها، بعيداً عن كل عقاب، قوات الاحتلال الصهيوني في حق أشقائنا العزل في غزة وغيرها من المناطق الفلسطينية.

كما لا يفوتني في الأخير أن أؤكد لسيادتكم عزمنا الأكيد على تعزيز علاقات الأخوة والصداقة المتجذرة بين شعبينا وبلدينا الشقيقين، والله نسأل أن يحفظ الجزائر الشقيقة ويمن عليها بمزيد التنمية والتقدم والرقي والازدهار، ويعزز مكانتها الرائدة والمستحقة في المنطقة والعالم.

مجدداً لكم، السيد الرئيس والأخ العزيز، أطيب التهاني بحلول عيد الفطر السعيد، تقبلوا أسمى عبارات التقدير والاحترام.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس