رئيس مجلس حقوق الإنسان ينظم لقاءً مع ممثلي المنظمات الدولية

15
رئيس مجلس حقوق الإنسان ينظم لقاءً مع ممثلي المنظمات الدولية
رئيس مجلس حقوق الإنسان ينظم لقاءً مع ممثلي المنظمات الدولية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. استقبل السيد فيديريكو بيلييغاس، رئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة العديد من ممثلي المنظمات الحقوقية العالمية المشاركة في الدورة 51 لمجلس حقوق افنسان التابع للأمم المتحدة التذي تجري أشغاله بجنيف السويسرية.

وكان أعضاء من الوفد الصحراوي ضمن ممثلي المنظمات الحقوقية الدولية التي حظيت باستقبال السيد فيديريكو بيلييغاس رئيس مجلس حقوق الإنسان، حيث تطرق أعضاء الوفد خلال مداخلتهم في هذا اللقاء إلى الوضعية الخطيرة لحقوق الإنسان بالصحراء الغربية والإنتهاكات الجسيمة التي ترتكبها سلطات الاحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين المطالبين بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية والاستقلال.

كما تطرق أعضاء الوفد إلى حالات الإختفاء القسري والإعتقال التعسفي والتهجير القسري الذي قامت وتزال تقوم به سلطات الاحتلال المغربي بالجزء المحتل من الصحراء الغربية، بالإضافة الى المعاناة اليومية والمستمرة للمعتقلين السياسيين الصحراويين وعائلاتهم.

وطالب أعضاء الوفد الصحراوي من السيد فيديريكو بيلييغاس ببذل قصارى جهدهم من أجل فك الحصار الأمني والإعلامي المفروض على الجزء المحتل من الصحراء الغربية وتمكين المدافعين الدوليين عن حقوق الإنسان والمراقبين من زيارة المدن الصحراوية المحتلة، بالإضافة الى الإسراع بالمساهمة الفعلية في إطلاق سراح الأسرى المدنيين الصحراويين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس