روسيا تدعم حلا متطابقا مع الشرعية الدولية في الصحراء الغربية

1
روسيا تدعم حلا متطابقا مع الشرعية الدولية في الصحراء الغربية
روسيا تدعم حلا متطابقا مع الشرعية الدولية في الصحراء الغربية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. في إطار المشاورات بين الأمم المتحدة والدول الوازنة في مجلس الأمن الدولي حول القضية الصحراوية أجرى اليوم بمقر وزارة الخارجية لروسيا الاتحادية الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية ألكسندر إيفانكو لقاءين منفصلين، الأول مع نائب وزير خارجية الاتحاد الروسي، المكلف بملف المنظمات الدولية، السيد سيرغي فيرشينين، والثاني مع الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير خارجية الاتحاد الروسي، السيد ميخائيل بوغدانوف.

وحسب البيانين الصادرين اليوم عن وزارة الخارجية الروسية فإنه “تمت مناقشة القضايا المتعلقة بالأنشطة اليومية للبعثة الأممية، وكذلك الأوضاع في منطقة عملياتها بشكل تفصيلي”، كما أن وجهات النظر تصب في “التأكيد على أهمية التوصل وبسرعة إلى حل عادل ومقبول من قبل طرفي النزاع على أساس قانوني دولي معترف به عموما، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة”.

وفي الوقت نفسه، تؤكد روسيا دعمها المستمر لأنشطة لتحقيق الاستقرار الذي تلعبه بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية من حيث خلق الظروف المواتية على الأرض لإحراز تقدم بناء في عملية تسوية الصحراء الغربية، التي ترعاها الأمم المتحدة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس