عبد القادر الطالب عمر: “الاعتداء المغربي على 3 رعايا جزائريين لم يتم في المنطقة العازلة”

9
عبد القادر الطالب عمر: “الاعتداء المغربي على 3 رعايا جزائريين لم يتم في المنطقة العازلة”
عبد القادر الطالب عمر: “الاعتداء المغربي على 3 رعايا جزائريين لم يتم في المنطقة العازلة”

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أكد السفير الصحراوي بالجزائر، عضو الأمانة الوطنية عبد القادر طالب عمر، بأن المنطقة التي قام فيها النظام المغربي باستهداف شاحنتين جزائريتين على الطريق الرابط بين الجزائر وموريتانيا، ما أسفر عن استشهاد 3 رعايا جزائريين هي ممر للشاحنات التجارية ولا توجد بالمنطقة العازلة، كما أنها بعيدة عن الحزام الدفاعي بأكثر من 70 كلم، عكس ما يروج له نظام الاحتلال المغربي.

وأوضح السفير الصحراوي خلال استقباله، لوفد من المنظمة الوطنية، لمتقاعدي الجيش الشعبي الوطني الجزائري يوم امس بمقر السفارة الصحراوية بالجزائر، أن هذه المنطقة ممر للشاحنات التجارية التي تنطلق من الأراضي الجزائرية نحو الأراضي الموريتانية.

وأضاف أنه وبسبب طبيعة الطريق “الصعب والرملي” يضطر أصحاب الشاحنات، قرب الحدود الشرقية الشمالية للصحراء، للانحراف في نقطة معينة بالقرب من الأراضي الصحراوية، بمنطقة بئر لحلو المحررة، أين وقع الاعتداء، كما حدث مع الشاحنتين الجزائريتين.

وأكد الدبلوماسي الصحراوي، أن المنطقة التي وقع فيها الاعتداء، بعيدة عن الحزام الدفاعي بأكثر من 70 كلم، كما أنها ليست في المنطقة العازلة، التي تمتد على شريط عرضه 30 كلم، مشددا على أن كل الدلائل تشير أن الهجوم مقصود، “فالتفجير لم يتم بألغام، لأن الألغام توجد بالقرب من الحزام الدفاعي، كما تؤكد الصور، لا توجد حفر بالمنطقة، بل تم التفجير بسلاح جو ارض”.

واغتنم الدبلوماسي الصحراوي المناسبة، لتقديم التعازي للشعب الجزائري، بخصوص استهداف المغرب للرعايا الجزائيين الثلاثة، “ظلما وعدوانا وانتهاكا لكل القوانين التي تمنع قتل المدنيين”، مؤكدا أن “استهداف المخزن، للأبرياء العزل يؤكد طبيعة هذا النظام الذي يصطاد في المياه العكرة، ولا يراعي حرمة الجوار بل يعتمد على العنف المدفوع بقوة استعمارية”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس