عبد الله العرابي يؤكد ” أن الحل الوحيد والعادل هو ذلك الذي يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير والإستقلال “

1
عبد الله العرابي يؤكد
عبد الله العرابي يؤكد " أن الحل الوحيد والعادل هو ذلك الذي يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير والإستقلال "

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أكد ممثل جبهة بإسبانيا السيد عبد العرابي أن الحل الوحيد والعادل هو ذلك الذي يضمن للشعب الصحراوي حقه المشروع في الحرية والإستقلال.

الدبلوماسي الصحراوي وفي كلمته خلال اشغال المؤتمر الأول لحزب سومار، جدد التأكيد على أن الحل العادل والنهائي هو ذلك الذي يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير والإستقلال، مطالبا بالمناسبة بإتخاذ الإجراءات اللازمة حتى تتمكن إسبانيا من الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الشعب الصحراوي.

وشدد عبد الله العرابي على مسؤولية إسبانيا باعتبارها “قوة إدارية” و”التزامها بالامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي”، مشيرا إلى أن “القانون الدولي واضح فيما يتعلق بالوضع في الصحراء الغربية”.

وفي السياق ذاته، سلط الدبلوماسي الصحراوي الضوء على التضامن التاريخي والمستمر للمجتمع المدني الإسباني مع الشعب الصحراوي، لافتا إلى أن “حركة التضامن الأكثر أهمية مع الشعب الصحراوي تأتي من المجتمع الإسباني وتدعمه، وهي حقيقة حاسمة يجب أخذها في الاعتبار عند اتخاذ القرارات المتعلقة بالقضية الصحراوية.

وفيما يتعلق بتصميم الشعب الصحراوي، أكد عبد الله العربي أن الشعب الصحراوي مصمم تماما على مواصلة النضال من أجل الحرية والاستقلال في إطار القانون الدولي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس