عدة أنشطة تضامنية مع القضية الصحراوية بمدينة إلتشي الإسبانية

12
عدة أنشطة تضامنية مع القضية الصحراوية بمدينة إلتشي الإسبانية
عدة أنشطة تضامنية مع القضية الصحراوية بمدينة إلتشي الإسبانية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. بالتعاون مع تمثيلية الجبهة بألكانتي و بالتنسيق مع جمعية الجالية الصحراوية بمنطقة ألكانتي و بإشراف تنسيقية الحركة التضامنية بالمنطقة وبحضور العديد من المتضامنين، إحتضن المعهد الأكاديمي لمدينة إلتشي عدة أنشطة و فعاليات مساندة لكفاح الشعب الصحراوي .

وقد أكدت السيدة أنخيلة كوريو رئيسة التنسيقية للحركة التضامنية بمنطقة ألكنتي على الدور الهام الذي تلعبه هذه المحطات للتعريف بالقضية الصحراوية مبرزة الأهمية الكبيرة لمثل هذه الأنشطة التحسيسية لفائدة قضية الشعب الصحراوي العادلة، مذكرة أن المجتمع المدني الإسباني بكل أطيافه يتضامن مع الشعب الصحراوي خلاف مواقف الحكومات الإسبانية المتعاقبة التي تخلت عن مسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب الصحراوي.

وقدم الصحفي الإسباني أليكس ألفاريز شاهدة عن واقع الشعب الصحراوي بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها مؤخرا لمخيمات اللاجئين الصحراويين و أكد أنه وقف عن قرب على واقع الحرب و حقيقة عودة الكفاح المسلح للمنطقة…

هذا وتميزت هذه المحطة التضامنية بتقديم عدة مداخلات من قبل أفراد الجالية الصحراوية عكست واقع الشعب الصحراوي اليوم و الدور المحوري والبارز للأجيال الصحراوية في سيرورة مسيرة حرب التحرير الوطنية.

و خلال هدا الحفل تم التوقف عند الجرائم التي يرتكبها الاحتلال المغربي في حق الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة وصمود أهالينا في وجه أبشع الجرائم والانتهاكات الجسمية، عبر سياسات التقتيل والتنكيل والاختطاف والاعتقال في أسوأ الظروف وفي ظل أفظع الممارسات والاعتداءات الجسدية والنفسية التي يتعرضون لها على ايدي قوات الأمن المغربية ؛ مدنين ما تتعرض له الناشطة الحقوقية سلطانة خيا من قمع وتنكيل وبطش وحصار هي وعائلتها التي أثبت للإحتلال أن الإرادة لا تقهر .

الحدث تنوع بين مداخلات حول نضالات الشعب الصحراوي و كيفية التعريف بها ،كما تم تقديم مجموعة من اللوحات الفنية التقليدية تبرز ثقافة و أصالة هذا الشعب المكافح

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس