فنزويلا : الإعلان عن تشكيل مجموعة برلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي

3
فنزويلا : الإعلان عن تشكيل مجموعة برلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي
فنزويلا : الإعلان عن تشكيل مجموعة برلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أعلن بمقر الجمعية الوطنية الفنزويلية بالعاصمة كاراكس الخميس عن تأسيس المجموعة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي بحضور السفير الصحراوي بفنزويلا السيد محمد سالم الركيبي، والوزير المكلف بشؤون أفريفيا بوزارة الخارجية الفنزويلية، وعدد من البرلمانيين يمثلون مجموعات متعددة.

وتتمثل الأهداف الأساسية لهذه المجموعة في تعزيز العلاقات الثنائية المبنية على الحوار والدعم والتعاون وتبادل المعلومات. حيث أستهل حفل التأسيس بعرض فيديو يوثق العلاقات الدبلوماسية بين فنزويلا والجمهورية الصحراوية.

رئيس المجموعة النائب كارلوس غامارا (الحزب الاشتراكي الفنزويلي)، أشار إلى أن المجموعة ستعمل بالاشتراك مع الجمعية الفنزويلية للتضامن مع الشعب الصحراوي، والسفير الصحراي المعتمد بكاراكاس، ونائب الوزير المكلف بإفريقيا على مراجعة الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين البلدين خلال زيارة الدولة التي قادت الرئيس إبراهيم غالي إلى فنزويلا العام المنصرم وضمان الامتثال لها من داخل البرلمان.

من جانبه، السفير الصحراوي بفنزويلا السيد محمد سالم الركيبي أعرب عن شكره للدعم الذي ما فتئت تقدمه فنزويلا للقضية الصحراوية، لافتا إلى أن العلاقات الثناىية بين اابلدين وصلت الى مستويات اعلى. نائب الوزير لشؤون أفريقيا، يوري بيمنتل، وبعد ان عرج على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في القضايا ذات الإهتمام المشترك، أشار قائلا إن الرئيس هوغو شافيز فرياس، بحسه الكبير في الدفاع عن القضايا العادلة، دعم الدولة الصحراوية في عدة مجالات على غرار المباه والطب والتعليم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس