مجموعة الأزمات الدولية تحذر من خطورة الوضع في الصحراء الغربية

11
مجموعة الازمات الدولية: إذا كانت الولايات المتحدة تعتقد أن إهمال قضية الصحراء الغربية سيخدم مصالحها، فعليها التفكير مرة أخرى
مجموعة الازمات الدولية: إذا كانت الولايات المتحدة تعتقد أن إهمال قضية الصحراء الغربية سيخدم مصالحها، فعليها التفكير مرة أخرى

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. حذرت مجموعة الازمات الدولية الجمعة من خطورة الوضع في الصحراء الغربية وتداعياته على الامن والاستقرار في منطقة شمال افريقيا. وحذرت المجموعة في تقرير نشر اليوم الولايات من خطورة اهمال النزاع في الصحراء الغربية، مؤكدة ان ذلك لن يخدم مصالحها بالمنطقة.

واوضحت المجموعة ان استئناف الأعمال العدائية في الصحراء الغربية يفاقم محنة اللاجئين الصحراويين ويؤجج الصراع في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل وأوروبا. وقالت المجموعة الولايات المتحدة تتحمل مسؤوليتها وهي قادرة على الدفع بالمسار التفاوضي الى الامام بالنظر إلى نفوذها على كلا الطرفين.

وابرزت المجموعة ان رد الفعل البطيء من قبل المجتمع الدولي على الأحداث في الصحراء الغربية قد اصاب الصحراويين بالإحباط ومن المحتمل أن يكون الشباب أكثر المجموعات التي خاب أملها حيث ويطالب البعض الآن جبهة البوليساريو بالمزيد من العمليات العسكرية الجريئة ضد الرباط. وحذرت مجموعة التفكير الدولية ان حالة الجمود طويلة الأمد ستدفع الشباب المحبط إلى الدخول في القتال وتصعيده بأنفسهم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس