مدونون مغاربة يعتبرون تصريحات “جوي هود” مؤشر قوي على تراجع ادارة باين عن اعلان ترامب حول الصحراء الغربية

17
مدونون مغاربة يعتبرون تصريحات “جوي هود” مؤشر قوي على تراجع ادارة باين عن اعلان ترامب حول الصحراء الغربية
مدونون مغاربة يعتبرون تصريحات “جوي هود” مؤشر قوي على تراجع ادارة باين عن اعلان ترامب حول الصحراء الغربية

أفريقيا برسالصحراء الغربية. أثارت تصريحات مساعد وزير الخارجية جوي هود عقب اجتماعه بوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة الرأي العام في المغرب خاصة بعد اعلان الادارة الامريكية تشبثها بدعم جهود الامم المتحدة لحل قضية الصحراء الغربية.

واعتبر عدد من المدونين المغاربة في تعليقات على الخبر المنشور بالصفحة الرسمية للسفارة الامريكية بالرباط على موقع فيسبوك ان تصريحات مساعد وزير الخارجية “جوي هود” غير واضحة وغامضة ولم ترقى الى تطلعات المغرب الذي يريد دعم الادارة الأمريكية لموقفه حول الصحراء الغربية.

وفي هذا السياق اكد عزام سفياتي ان موقف الادارة الامريكية من الصحراء الغربية لم يعد يعجب المغاربة، ويحمل مؤشرات بالتخلي عن التزاماتها بشان اعلان ترامب الاعتراف بالسيادة المغربية المزعومة على الصحراء الغربية.

من جهته اعتبر المدون المغربي عبد الله باراديس ان تصريح مساعد وزير الخارجية الأمريكي حول الصحراء الغربية فضفاض و لا يعكس إنتظارات الشعب المغربي.

بدوره اعتبر المدون المغربي عبدو نير اتزور ان الولايات المتحدة الأمريكية تتهرب من إلتزامتها تجاه المغرب واصفا تصريحات مساعد وزير الخارجية الأمريكي بغير دقيق كونه لم يقدم أي دعم للمغرب في قضية الصحراء الغربية .

واعتبر المدون المغربي ان موقف ادارة بايدن من قضية الصحراء الغربية مختلف عن ادارة ترامب مستشهدا بتشبث الادارة الامريكية بمصطلح الصحراء الغربية والدعوة الى تعيين مبعوث جديد للامين العام الاممي.

من جهته اعتبر المدون المغربي اشرف صالح ان زيارة المسؤول الامريكي للجزائر قبل المغرب تحمل دلالات كون الجزائر شريك اهم من المغرب.

ووصف المدون المغربي عز الدين يوبا موقف الادارة الامريكية من قضية الصحراء الغربية بالغامض داعيا الى التوجه نو الصين وهو ما يعكس خيبة الأمل لدى المغاربة بعد قرار الادارة الامريكية العودة الى الشرعية الدولية في الصحراء الغربية.

بدوره اعتبر المدون المغربي نادير موقف مساعد وزير الخارجية المغربي حول الصحراء الغربية خيانة للمغرب، فيما اكد المدون المغربي عبد الرحمان بودودين ان هناك غموض في الموقف الأمريكي تجاه الصحراء الغربية.

بدوره اكد المدون المغربي ” حمزة الرمضاني” ان موقف الإدارة الأمريكية الجديدة والذي أعلنه مساعد وزير الخارجية بعد اجتماعه مع بوريطة إقبار نهائي لتغريدة ترامب حول الصحراء الغربية.

من جهته اكد المدون المغربي محمد اريريب موقف الادارة الامريكية من الصحراء الغربية باردا و يشوبه الغموض.

من جهته اعتبر المدون محمد انياها ان الرئيس جو بايدن تراجع عن التزامه باعتراف الرئيس ترامب بالسيادة المزعومة على الصحراء الغربية.