مفوض السلم الأفريقي يحظى باستقبال جماهيري بولاية السمارة

11
مفوض السلم والأمن بالإتحاد الأفريقي يحظى باستقبال جماهيري بولاية السمارة
مفوض السلم والأمن بالإتحاد الأفريقي يحظى باستقبال جماهيري بولاية السمارة

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. وصل اليوم الجمعة مفوض السلم والأمن بالإتحاد الأفريقي مخيمات اللاجئين الصحراويين ، في إطار زيارة تقوده إلى الجمهورية الصحراوية، يلتقى خلالها عددا من المسؤولين الصحراويين .

ولدى وصوله إلى ولاية السمارة ، استقبل السيد بانكول أديوي من طرف المجلس الشعبي الجهوي للولاية برئاسة عضو الأمانة الوطنية السيدة مريم السالك حمادة ، كما حظى باستقبال جماهيري من طرف سلطات وجماهير الولاية تعبيرا عن التضامن الذي تحظى به القضية الصحراوية افريقيا .

والي ولاية السمارة ، عضو الأمانة الوطنية السيدة مريم السالك حمادة وفي كلمة لها بالمناسبة شكرت المسؤول الأفريقي على الحضور ، مطالبة بالمناسبة مجلس السلم والأمن بضرورة البحث الجاد والسريع عن حل يضمن للشعب الصحراوي حقه في الحرية والاستقلال .

وأضافت المسؤول الصحراوية أن الشعب الصحراوي يقدم يوميا الشهداء في حرب ظالمة لايمكن أن يستمر الواقع كماهو، مؤكدة أن الصحراويين عازمين على نيل حقوقهم المشروعة في الحرية والاستقلال .

من جهته السيد بانكول أديوي وفي كلمته بالمناسبة قال ” أحترم كفاحكم وحبكم المطلق للحرية ، وأفهم جيدا معاناتكم الطويلة من أجل أن تكونوا احرارا فوق أرضكم وهذا هو قصد زيارتنا لكم وقد جئنا للإطلاع وفهم المزيد من التفاصيل لتسهيل هذا المبدأ ” .

وأضاف ” أنا فرح جدا بهذا الإستقبال وأشاهد النساء والرجال الذين تنبع منهم قيم التحرر والكفاح الذي تقف افريقيا وشعوبها التواقة للسلام معه” .

نحن نعي جيدا قيمة كفاحكم المشروع من اجل تقرير مصيركم – يضيف مفوض السلم والأمن ، مضيفا بالقول ” الإتحاد الأفريقي يبذل قصارى جهده مع كافة الأطراف لإيجاد حل سلمي مقبول يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وفق الشرعية الدولية .

وسيلتقي الوفد خلال زيارته التي تأتي في إطار إهتمام الإتحاد الإفريقي بمناطق النزاع المشتعلة في إفريقيا، ووضعية السلم والأمن في أفريقيا، مسؤولين وإطارات سياسية وعسكرية ويعاين بعض المؤسسات والمرافق بالدولة الصحراوية.

وستقوده زيارة عشية اليوم إلى المتحف الوطني للمقاومة ، أين سيتلقى شروحات وافية عن التجرية الصحراوية ، كما سيجمعه لقاء مع رئيس الأركان العامة للجيش السيد محمد الولي أعكيك ، واخر مع وزيرة الشؤون الإجتماعية وترقية المرأة السيدة أسويلمة بيروك .

وفي ختام الزيارة سيلتقي السيد بانكول أديوي الذي يرافقه مسؤولي أجهزة صنع السياسات في الإتحاد الإفريقي ، مع رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي .

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس