مكتب المجلس الوطني يشدد على تكاثف الجهود في مختلف مواقع الفعل والنضال وتقوية اللحمة الوطنية ورص الصفوف لربح المعركة المصيرية

13
مكتب المجلس الوطني يشدد على تكاثف الجهود في مختلف مواقع الفعل والنضال وتقوية اللحمة الوطنية ورص الصفوف لربح المعركة المصيرية
مكتب المجلس الوطني يشدد على تكاثف الجهود في مختلف مواقع الفعل والنضال وتقوية اللحمة الوطنية ورص الصفوف لربح المعركة المصيرية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. عقد الخميس مكتب المجلس الوطني الصحراوي ، اجتماعا تحت رئاسة عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس السيد حمة سلامة، وبحضور نائب رئيس المحلس الوطني السيد السالك محمد المهدي بابا والأمين العام للمجلس الوطني السيد جمال البندير ورؤساء اللجان.

وخصص الاجتماع للوقوف على تقييم مناقشة المجلس الوطني مع أعضاء الجهاز التنفيذي لمشروع برنامج الحكومة لسنة 2023 بعد الافتتاح الرسمي لدورة المجلس الوطني ، والتي خصصت لمناقشة البرنامج والتحضير لتقديم تعديل النظام الداخلي للمجلس الوطني.

وفي هذا السياق ، استعرض رؤساء اللجان أبرز النقاط التي طبعت العمل بين الهيئتين التشريعية والتنفيذية خلال الفترة الماضية ضمن العمل المشترك لمراجعة محاور برنامج الحكومة قبل عرضه على الجلسة العامة للتصويت.

وسجل الاجتماع التعاطي الإيجابي الذي لمسه أعضاء المجلس الوطني من الفريق الحكومي وتذليل كافة الصعوبات من أجل إعداد برنامج يستجيب لتطلعات المواطنين ويحقق الأهداف المرجوة منه في النهوض بجوانب العمل الوطني.

الاجتماع وقف وقفة إجلال واكبار لابطال جيش التحرير الشعبي الصحراوي وما يسطره ابطاله بشكل يومي من ملاحم أعادت للجسم الوطني البريق في الحرية والاستقلال واستكمال سيادة الدولة الصحراوية.

وتناول الاجتماع الوضع الراهن وضرورة مساهمة الجميع في توجيه كل الجهود الوطنية صوب المعركة المصيرية للشعب الصحراوي ضد الاحتلال المغربي.

كما وجه مكتب المجلس الوطني تهانيه الى الشعب الصحراوي بمناسبة الذكرى المزدوجة الخمسين لتأسيس الجبهة الشعبية واندلاع الكفاح المسلح، مستحضرا دلالات الحدث والظروف الصعبة التي تأسست فيها الجبهة الشعبية وحجم المؤامرات التي كانت تحاك ضد الشعب الصحراوي ومشروعه الوطني والتضحيات الجسام التي افشلت كل تلك المؤامرات والخطط.

كما حيا الاجتماع جماهير انتفاضة الاستقلال المباركة التي جسدت تلاحم الشعب الصحراوي بالتظاهرات التي شهدتها مختلف الأراضي المحتلة لتخليد الذكرى الخمسين لتأسيس رائدة الكفاح الوطني الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

واشاد مكتب المجلس الوطني بصمود المعتقلين السياسيين الصحراويين الذين يقارعون الاحتلال وسياسات البطش من داخل السجون، مطالبا في السياق ذاته باطلاق سراح كافة المعتقلين السياسية الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي.

وفي ختام الاجتماع شدد مكتب المجلس الوطني على تكاثف الجهود في مختلف مواقع الفعل والنضال وتقوية اللحمة الوطنية ورص الصفوف لربح المعركة المصيرية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس