نائب وزير خارجية الهندوراس في زيارة رسمية للصحراء الغربية

375
نائب وزير خارجية الهندوراس في زيارة رسمية للصحراء الغربية
نائب وزير خارجية الهندوراس في زيارة رسمية للصحراء الغربية

نفعي أحمد محمد

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. بدأ نائب وزير خارجية الهندوراس توراس زلايا جيراردو جوزي انطونيو، زيارة رسمية الى الجمهورية الصحراوية حيث التقى مسؤولين في الصحراء الغربية وجبهة البوليساريو، واطلع على جانب من سير المؤسسات الحكومية.

الزيارة التي تدوم يومين استهلها باستقبال رسمي وشعبي بولاية السمارة قبل أن يقوم بجولة في المتحف الوطني للمقاومة الصحراوية، ومقر جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، و لقاء بوزيرة الصحة العمومية خيرة بلاهي الباد، ووزير الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة أسويلمة بيروك.

ورحبت عضو الأمانة الوطنية مريم السالك حمادة بالضيف معلنة تضامن الشعب الصحراوي مع دولة الهندوراس ومشيدة بنجاح المسار الديمقراطي الذي عرفته الهندوراس مؤخرا.

وأضافت والي ولاية السمارة، أن الزيارة تأتي في ظرف حساس تعرفه القضية الصحراوية، وهو استئناف الكفاح المسلح ضد الاحتلال المغربي.

*مقتطف من كلمة وإلي ولاية السمارة مريم السالك حمادة ونائب وزير خارجية الهندوراس

من جهته أكد نائب وزير خارجية الهندوراس من ولاية السمارة عراقة العلاقات الثنائية بين البلدين وجدد تضامن بلاده مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، مشيرا بالقول: “جئت لإظهار التضامن مع القضية الصحراوية وتجسيد عرى التضامن والصداقة بين البلدين”.

وجددت حكومة الهندوراس اعترافها بــ”الجمهورية الصحراوية” حيث سيزور جوزي انطونيو مخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف على أن يختتم زيارته للصحراء الغربية بلقاء الأمين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي، وفي الجزائر العاصمة سيجري محادثات مع عمار بلاني المبعوث الجزائري الخاص المكلف بقضية الصحراء الغربية ودول المغرب العربي.

 

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس