وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات يستقبل الوفد الألماني

3
وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات يستقبل الوفد الألماني
وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات يستقبل الوفد الألماني

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. استقبل عضو الأمانة الوطنية وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات ورئيس الآلية الوطنية لتنسيق العمل المتعلق بحقوق الإنسان السيد مصطفي محمد عالي سيد البشير، استقبل الوفد الألماني بمقر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان؛ وذلك بحضور عضو اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان سيدية يحظيه أعبيليل.

واستمع الوفد إلى عرض عن واقع حقوق الإنسان بالأرض المحتلة وما يتعرض له الشعب الصحراوي هناك من قمع وتنكيل ومس من الكرامة الإنسانية، والمآسي والخروقات اللاإنسانية المفضوحة، التي يواجهها النشطاء والحقوقيون والصحفيون الصحراويون.

رئيس الآلية الوطنية لتنسيق العمل المتعلق بحقوق الإنسان، أطلع الوفد على معاناة الأسرى المدنيين الصحراويين الذين زج بهم نظام الاحتلال المغربي في سجونه الموحشة والمظلمة، وما يتعرضون له يوميا من انتهاكات لحقوقهم التي يشرعها لهم القانون الدولي والمواثيق الدولية الإنسانية ذات الصلة.

وذكر عضو الأمانة الوطنية وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات، الوفد بأساليب الانتهاكات التي يتعرض لها المراقبون الدوليون من طرد ومنع تعسفي بالأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية.

ودعا عضو الأمانة الوطنية، الوفد الألماني إلى فضح انتهاكات حقون الإنسان الخطيرة التي ترتكبها الدولة المغربية بالأراضي الصحراوية المحتلة ضد المواطنين والأسرى المدنيين الصحراويين بالسجون المغربية، محملا أعضاء الوفد رسالة سلام ومحبة، وعبارات الشكر والتقدير للوفد على زيارته مخيمات اللاجئين الصحراويين والاطلاع عن قرب على معاناة الشعب الصحراوي وتجربته المؤسساتية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس