وفد لجبهة البوليساريو يزور البرلمان السويسري

12
وفد لجبهة البوليساريو يزور البرلمان السويسري
وفد لجبهة البوليساريو يزور البرلمان السويسري

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. استُقبل وفد لجبهة البوليساريو، يقوده، السفير أبي بشرايا البشير، عضو الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، من طرف المجموعة البرلمانية السلام للشعب الصحراوي صباح اليوم الأربعاء بمقر البرلمان الفيدرالي السويسري.

وتأتي الزيارة في ظل التطورات التي تشهدها قضية الصحراء الغربية على مختلف المستويات، خاصة مع استئناف الحرب بين جبهة البوليساريو والاحتلال المغربي وأيضا على المستوى الدبلوماسي.

وفي هذا الصدد، أطلع عضو الأمانة الوطنية للجبهة المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، أعضاء المجموعة البرلمانية على آخر تطورات القضية الصحراوية خاصة في الأمم المتحدة، والإتحاد الأوروبي والمعركة القانونية في المحاكم الدولية الرامية لوضع حد للاستغلال غير القانوني لموارد الشعب الصحراوي.

وشدد الدبلوماسي الصحراوي على أن جبهة البوليساريو بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي، صاحب السيادة الحصرية على الصحراء الغربية، ترفض بشكل قطعي الحلول الأحادية الجانب التي أثبتت فشلها عبر التاريخ.

وفيما يخص الوضع في الأراضي المحتلة، أطلع المسؤول الصحراوي النواب السويسريين على أزمة حقوق الإنسان في ظل الارتفاع الخطير لوتيرة الانتهاكات والأعمال الانتقامية من طرف قوات الإحتلال في حق المدنيين والنشطاء والإعلاميين الصحراويين ومنع وصول المراقبين والمنظمات الحقوقية والهيئات الدولية للإقليم.

وفي الختام، جرى تبادل وجهات النظر بين وفد جبهة البوليساريو والمجموعة البرلمانية حول الدور الذي من الممكن أن تلعبه سويسرا من أجل المساهمة في فرض احترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ودفع مسار التسوية المتفق عليه سنة 1991 بين البوليساريو والمغرب بإشراف من الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي وفق ماهو منصوص عليه في قرار مجلس الأمن 690/1991.

ورافقت السفير الصحراوي خلال هذه الزيارة لمقر البرلمان السويسري بالعاصمة بِرْنْ، السيدة أميمة محمود عبد السلام، ممثلة الجبهة بسويسرا ولدى المنظمات الدولية بجنيف.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس