ولاية بوجدور تخلد الذكرى الـ 45 لاعلان الجمهورية العربية الصحراوية وسط اجواء احتفالية كبيرة (صور)

43
ولاية بوجدور تخلد الذكرى الـ 45 لاعلان الجمهورية العربية الصحراوية وسط اجواء احتفالية كبيرة (صور)
ولاية بوجدور تخلد الذكرى الـ 45 لاعلان الجمهورية العربية الصحراوية وسط اجواء احتفالية كبيرة (صور)

افريقيا برسالصحراء الغربية. أكدت والي ولاية بوجدور ، عضو الأمانة الوطنية ة العزة ببيه ، أن سلطات وجماهير الولاية تستحضر دلالات حدث ذكرى إعلان الجمهورية في عيدها الخامس والأربعين من خلال استعراضات مهنية وعسكرية تبرز البناء المؤسساتي الذي قطعته الدولة الصحراوية على مدى 45 عاما من التسيير .

وأكدت العزة ببيه في كلمة ترحبية بمناسبة تخليد ولاية بوجدور الذكرى الـ 45 لاعلان الجمهورية على المستوى الجهوي ، أن الحدث يأتي في وقت يسطر فيه الشعب الصحراوي تاريج جديد منذ 13 من نوفمبر بهبة شعبية اثبت من خلالها الشعب الصحراوي على مواصلة كفاحه حتي تحقيق النصر والاستقلال رغم الظروف الصعبة والإمكانيات المحدودة إلا أنه أستطاع الصحراويون بناء الدولة الصحراوية لتصبح اليوم حقيقة لارجعة فيها و الخيمة الجامع لكل الصحراويين .

وأضافت ” تعود علينا الذكري 45 بصور التحدي والإصرار على انتزاع حقوقنا المشروعة في الحرية والاستقلال بفضل الانتصارات التي يحققها المقاتلين الصحراويين وهم يدكون تخندقات قوات العدو على طول جدار الذل والعار ، مستغلة الفرصة لتشيد بتضحيات المناضلين الصحراويين في المناطق المحتلة الذين يواجهون غطرسة الاحتلال المغربي بكل شجاعة وبسالة رغم والتعتيم الاعلامي والتنكيل .

من جانبه أكد وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات ، عضو الأمانة الوطنية محمد الولي أعكيك أن الشعب الصحراوي مستعد أكثر من أي وقت مضى على مواصلة الكفاح حتى استرجاع السيادة كاملة .

محمد الوالي أعكيك وفي كلمته خلال حضوره الإحتفالات المخلدة للذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية بولاية بوجدور ، جدد التأكيد على أن الشعب مصمم أكثر من أي وقت مضى على مواصلة حربه التحريرية حتى استكمال السيادة على كامل تراب الجمهورية الصحراوية ، مضيفا أن الاحتفالات هذه السنة تأتي في ظرف تميزه يطبعه العودة إلى كفاح المسلح .

وأضاف وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات أن الشعب الصحراوي من مختلف تواجداته مستعد للتضحية و العطاء من أجل إستكمال السيادة الوطنية وهذا ماعبر عنه من خلال الهبة الوطنية منذ تاريخ 13 نوفمبر الماضي .

واستغل محمد الوالي أعكيك المناسبة ليؤكد أن المقاومة الصحراوية في الأرض المحتلة مستمرة رغم أساليب الإبادة التي تنتهجها دولة الاحتلال ضد الصحراويين في المناطق المحتلة ، داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك من أجل إيجاد ألية أممية لمراقبة حقوق الانسان والتقرير عنها .