أسير مدني صحراوي يضرب انذاريا عن الطعام

2

الصحراء الغربية – افريقيا برس. شرع الأسير المدني الصحراوي السيد محمد حسنة بوريال في اضرابا انذاريا عن الطعام لمدة 48 ساعة احتجاجا على السياسة العنصرية القائمة على تجاهل كافة مطالبه المشروعة ، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي .

واضاف المصدر ذاته ، أنه وفي اطار متابعة الظروف الإعتقالية المزرية و الصعبة التي يعاني منها الأسرى المدنيون الصحراويون بمختلف السجون المغربية و ما رافق ذلك من تجاوزات مرتكبة في حقهم على أيدي موظفي و عساكر الإدارة العامة للسجون المغربية بما في ذلك مصادرة حقوقهم الأساسية و المشروعة ، يخوض السير المدني الصحراوي محمد حسنة بوريال اضرابا انذاريا عن الطعام لمدة 48 ساعة .

ومنذ شهر سبتمر من السنة الماضية يتواجد محمد حسنة أحمد سالم بوريال بالسجن المحلي أيت ملول 1 قادما إليه من السجن المحلي تيفلت 2 لايزال هذا الأخير يعاني من سياسة اللامبالاة المتعمدة فضلا عن إنعدام الرعاية الطبية و التغذية المتوازنة ضف على ذلك المنع من الفسحة اليومية التي نتج عنها آلآم حادة على مستوى العينين و مصادرة الحق في الاتصال الهاتفي و عدم توفره على أية أغطية او أفرشة نتيجة رفض الإدارة السجنية تحسين الظروف الإعتقالية للأسير المدني الصحراوي و بتعليمات من مدير السجن.