الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يدين بأشد العبارات ما تتعرض له النساء الصحراويات في المدن المحتلة

5
الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يدين بأشد العبارات ما تتعرض له النساء الصحراويات في المدن المحتلة
الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يدين بأشد العبارات ما تتعرض له النساء الصحراويات في المدن المحتلة

افريقيا برسالصحراء الغربية. أمانة الاتحاد اكدت أيضا على تضامنها مع المناضلات و الماجدات في المناطق المحتلة اللائي ارهبن العدو بنضالهن السلمي الذي اظهرن من خلاله مدى صبرهن و قوتهن رغم الحصار الممنهج على بيوتهن و التعتيم الاعلامي الذي يفرضه المحتل المغربي على المناطق المحتلة لتضليل الراي العام الدولي عما يتعرض له المواطن الصحراوي هناك. وعليه استنكرت الامانة الوطنية للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية ما تتعرض له النساء الصحراويات في المناطق المحتلة .

الاتحاد وفي اجتماع للأمانة الوطنية للاتحاد برئاسة الامينة العامة ة منتو لارباس ثمن الجهود المبذولة من طرف النساء الصحراويات في جميع بقاع العالم لما يقمن به من عمل تنظيمي خصوصا في الظرفية الحالية و الهبة الجماهيرية التي مست جميع الجسم الصحراوي حيث تم تنظيم عدة مظاهرات منددة بالعدوان المغربي على الصحراء الغربية بعد خرقه لوقف اطلاق النار يوم 13 من نوفمر 2020.

كما ناشدت امانة الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية جميع المنظمات الدولية و منظمات حقوق الانسان لاستنكار و التنديد بما يتعرض له الانسان الصحراوي في المناطق المحتلة على وجه العموم و ما تتعرض له النساء الصحراويات على وجه الخصوص من انتهاك صارخ لحقوق الانسان من تعذيب و تنكيل و حصار قمعي دون وجه حق .

وخلال الاجتماع شددت الامانة الوطنية للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية على ضرورة الالتفاف حول الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الصحراوي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب و خيارات الجبهة الشعبية والتطبيق الصارم للمبادئ التنظيمية و ما تتطلبه الظرفية الحالية.

وسجل الاتحاد الوطني للمراة الصحراوية بكل افتخار واعتزاز إجماع النساء الصحراويات حول هدف الاستقلال الوطني التام والتمسك بالوحدة الوطنية وبرائدة كفاحه الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، لتظل المرأة الصحراوية في يقظة واستعداد تأمين لمرافقة ودعم النضالات والانشطة السلمية التي تقوم بها جماهير شعبنا في مختلف تواجداتها والتأهب والاستعداد لكل الاحتمالات والتحديات المتوقعة.