العمال الصحراويون يخلدون اليوم العالمي للعمال بولاية بوجدور

5
العمال الصحراويون يخلدون اليوم العالمي للعمال بولاية بوجدور
العمال الصحراويون يخلدون اليوم العالمي للعمال بولاية بوجدور

افريقيا برسالصحراء الغربية. خلد الاتحاد العام لعمال لصحراويين بالتنسيق مع إتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراويين اليوم السبت الموافق للفاتح من ماي ، اليوم العالمي للعمال بمقر مركزية إتحاد النساء الصحراويات ، بحضور عضو الأمانة الوطنية والي ولاية بوجدور العزة بيبه و عضو الامانة الوطنية الأمين العام لاتحاد العمال سلامة البشير والامين العام لاتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراويين غالي احمد و أعضاء من المجلس الوطني لاتحاد العمال و سلطات الولاية ممثلين عن الولايات وعمال التعليم والتربية .

و عبرت والي ولاية بوجدور ة العزة بيبه خلال كلمة الترحيب عن اعتزاز الولاية باختيارها لتخليد اليوم العالمي للعمال الصحراويين، مثمنا الانجازات و الانتصارات التي حققها العمال الصحراويون عبر مسيرتهم النضالية التي أصبحت مثالا بارزا و نموذجا للشعوب المقاومة.

ومن جهة أخرى ثمن عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب سلامة البشير خلال كلمته بمناسبة اليوم العالمي للعمال الانجازات التي حققت بفضل مساهمة العمال الصحراويون خلال المسيرة النضالية للشعب الصحراوي من اجل تحقيق الاستقلال، كما أكد أن اتحاد العمال يتابع أوضاع العمال الصحراويين في كل تواجدت الجسم الوطني. و هنأ جميع العمال الصحراويين بهذه المناسبة، داعيا اياهم الى ضرورة الوفاء لعهد الشهداء بالتمسك بعهدهم و الوفاء لقيمهم.

وخلال كلمة الامين العام لاتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراويين الذي أكد على الدور المهم الذي يلعبوه عمال التعليم والتربية في تعليم وتربية الاجيال الصاعدة ، مهنئا في كلمته جميع عمال التعليم والتربية والتكوين المهني بهذه المناسبة و كرم اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب بالمناسبة عدد من العمال من مختلف الولايات والمؤسسات الوطنية بشهادات تقديرية، تثمينا لجهودهم و وقتهم المسخر في خدمة المجتمع وبناء وتطوير المؤسسات.

و خلال هذا الحدث تم تكريم المناضلة الجسورة سلطانة خية وعائلاتها تمجيدا لهم وتضامنا معهم وثمينهم لصمودهم في مجابهة العدو المغربي . وفي نهاية الحدث نظم الحضور وقفة تضامنية مع اهلينا في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية منددين بإنتهاكات حقوق الإنسان ، كما طالب الحضور من المجتمع الدولي التدخل العاجل لحماية الصحراويين العزل .